درك الخميسات يحيل 8 آلاف شخص على القضاء بسبب عدم ارتداء الكمامة



 

شنت مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالخميسات طيلة السبعة أيام الأخيرة، تفعيلا للقرارات المرتبطة بإجبارية وضع الكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، حملات تمشيطية تهم الشق التحسيسي موازاة مع الإجراءات الزجرية.

وأفادت “المساء” بأنه عملا بالمقتضيات القانونية الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا وتداعياته، وتبعا لتوجيهات السلطات العمومية الملزمة والواجب احترامها والمتمثلة أساسا في إلزامية ارتداء الكمامة الصحية والواقية واحترام التباعد الجسدي والاجتماعي، فقد تمت إحالة 8 آلاف مخالفة مرتبطة بعدم وضع الكمامات الوقائية على مستوى إقليم الخميسات على القضاة خلال الفترة الممتدة ما بين 25 يوليوز الماضي و10 غشت الجاري من طرف الدرك الملكي للخميسات.

وتواصل السلطات المحلية العمل، طبقا للمقتضيات القانونية، من أجل فرض احترام التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على السلامة الصحية للمواطنين من خلال متابعة كل المخالفين للضوابط الصحية وتعليمات السلطات العمومية المتعلقة بالوقاية من الجائجة.

وتدعو السلطات الساكنة ومختلف الفعاليات للانخراط بكل مسؤولية واحترام تدابير الوقاية والسلامة، لما أضحت تفرضه الظرفية من حزم ووعي ومسؤلية بكل حس وطني، في المساهمة في هذه الحملات التحسيسية كل من موقعه للتغلب على تداعيات انتشار فيروس كوفيد 19.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً