سلا..إغلاق الشاطئ والمقاهي والمحلات بسبب غياب تطبيق إجراءات مكافحة كورونا



قررت سلطات سلا ، اتخاذ إجراءات صارمة ابتداء من اليوم ولمدة أسبوع، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد خاصة، بعد تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات وسط الساكنة في الآونة الأخيرة.

وأقدمت السلطات، صباح اليوم على إغلاق شاطئ المدينة بسبب الازدحام وعدم الالتزام بالقواعد الاحترازية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، كما تم إغلاق المقاهي والمحلات التجارية بعدة أحياء كالعيايدة وحي الانبعاث وسلا الجديدة وسيدي موسى.

وتتجه سلطات سلا نحو وضع حواجز ونقط مراقبة لاحتواء فيروس كورونا، مع فرض قيود مشددة على تنقل المواطنين خاصة بالأحياء الموبوءة ، إضافة إلى تحديد ساعات عمل المحلات الخاصة بالتموين.
وكانت جهة الرباط سلا القنيطرة، قد سجلت في آخر حصيلة يومية أرقاما قياسية، 173 حالة (36 حالة بسلا، 40 حالة بالرباط، 47 حالة بتمارة، 27 بالقنيطرة، 6 بسيدي قاسم، و17 بالخميسات).

كما ازدادت نسبة الوفيات بالمدينة بسبب الإصابة بفيروس كوورنا وظهور بؤر وبائية، مما استنفر سلطات المدينة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتواء الوضع ومحاصرة انتشار الفيروس في الجهة.

في ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة، الخميس، عن تسجيل 1241 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، و1010 حالات شفاء، و28 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً