أحكام جديدة في حق مغتصبي فتاة ابن جرير التي أحرقت نفسها

2016/09/08 23:05 - الأيام24

أحكام جديدة في حق مغتصبي فتاة ابن جرير التي أحرقت نفسها

قضت ابتدائية بنجرير، زوال اليوم الخميس، بست سنوات سجنا نافذا في حق كل واحد من المتهمين الستة بـ"ابتزاز" الفتاة القاصر خديجة السويدي، التي كانت قد انتحرت حرقا بعد اغتصابها وتعرضها للابتزاز من طرف المعتدين بفيديوهات خليعة، بعدما أطلقت النيابة العامة سراحهم.

 

كما قضت المحكمة بالعقوبة نفسها في حق صديق الضحية الذي توبع في حالة اعتقال، بتهمة "هتك عرض قاصرة يقل عمرها عن 18 سنة بدون عنف"، و قضت بغرامة في حق المتهم، الذي كان متابعا بدوره في حالة اعتقال، بتهمة "المساعدة عن علم لشخص في الأفعال المسهلة للانتحار"، بعد أن كلفته الضحية بشراء المادة التي استعملتها في عملية الانتحار.

 

هذا و غرمت المحكمة صاحب المحل التجاري الذي اشترت منه الضحية مادة الدوليو، والذي كان متابعا في حالة سراح، بجنحة ضبطية تتعلق بـ"بيع المواد النفطية بدون ترخيص".

 

وكان المتهمون الستة يتابعون بتهمة "التهديد قصد الحصول على مبلغ من المال، وصنع أفلام خليعة وأشياء منافية للآداب العامة قصد التوزيع في حق قاصر".

 

يذكر أن الضحية  القاصر خديجة السويدي أضرمت النار عمدا في جسدها بتاريخ 29 يوليوز 2016، ما تسبب في وفاتها بعد تعرضها لحروق من الدرجة الثالثة، بعدما كشفت تحريات الأمن  تعرضها قيد حياتها للابتزاز من قبل المشتبه فيهم، والذين عملوا على تهديدها بنشر شريط فيديو يوثق لتعرضها للاغتصاب.

تعليقات الزوار ()

dmodal

جميع الحقوق محفوظة © الأيام24 2019

loading

To Top