دوري أبطال آسيا..حمد الله يقود النصر لإسقاط أصفهان



 

 

بلغ النصر السعودي الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على سباهان أصفهان الإيراني الجمعة فيما اكتسح السد القطري نظيره العين الاماراتي 4-صفر ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة، وفقد التعاون السعودي صدارة المجموعة الثالثة الي اشعلها الشارقة الاماراتي بفوزه على الدحيل القطري.

 

على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، بلغ النصر ثمن النهائي بفوزه على سباهان أصفهان 2-صفر بفضل هدفي النصر عبدالله مادو (32) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (41).

 

وبهذا الفوز، حافظ النصر على صدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 10 نقاط فيما بقي سباهان على 3 نقاط في المركز الثالث، في حين يحتل السد القطري المركز الثاني مع 8 نقاط بعد اكتساحه العين الاماراتي برباعية نظيفة والذي بقي بنقطة يتيمة.

 

وإثر دربكة أمام المرمى الإيراني نجح النصر وصيف نسخة العام 1995 في خطف الأسبقية عندما هيأ عبدالرزاق حمدالله الكرة لزميله عبدالله مادو الذي لعبها قوية في سقف المرمى (32).

 

ومن لعبة رائعة تناقلها أكثر من لاعب، أضاف حمدالله الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة مميزة من سلطان الغنام لعبها قوية بين قدمي الحارس بايام نيازماند (41).

 

في المباراة الاخرى من المجموعة، اكتسح السد القطري نظيره العين الاماراتي 4-صفر في استاد جاسم بن حمد في الدوحة حيث تستكمل المنافسات بنظام التجمع بسبب جائحة فيروس كورنا المستجد.

 

وسجل الجزائري بغداد بونجاح(26 و70) وأكرم عفيف (56)ورودريغو تاباتا(86) أهداف السد.

 

وقال بوعلام خوخي لاعب السد “في كل مباراة نعطي 100 في المئة من مستوانا لتحقيق الفوز، واليوم فعلنا نفس الامر، ورغم النتيجة الكبيرة الا ان المباراة كانت صعبة ولاسيما في الشوط الاول”.

 

من جهته،أكد محمد عبد الرحمن لاعب وسط العين “نحن حزينون للنتيجة الكبيرة التي ربما تعود لاننا لم نخض مباريات رسمية منذ فترة طويلة، نحن العين وعلينا ان نعود ونقدم الافضل في آخر مباراتين”.

 

وبعد أن قدم العين بداية واعدة، عاقب فريق المدرب الاسباني تشافي هرنانديز منافسه على إهدار الفرص بافتتاح التسجيل بعد تمريرة رائعة من أكرم عفيف خلف المدافعين استلمها بونجاح وسدد كرة خادعة اصابت القائم وتابعت طريقها نحو شباك خالد عيسى(26).

 

ورد بونجاح الهدية لعفيف بعدما مرر له كرة الهدف الثاني ليضعها الاخير بذكاء بمقدمة قدمه في مرمى العين (56).

 

واضاف بونجاح هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعدما استغل تمريرة الاسباني سانتي كازورلا الوافد من فياريال (70)، قبل ان يختتم البديل رودريغو تابتا مهرجان الهداف بتسجيل الرابع بتمريرة حاسمة أخرى من الدولي الاسباني(86).

 

في المجموعة الثالثة، فقد التعاون السعودي الصدارة بخسارته بهدف نظيف أمام برسبوليس الإيراني بهدف العراقي بشار رسان في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.

 

وكان التعاون قد سقط امام نظيره الايراني وصيف عام 2018 بالنتيجة ذاتها الثلاثاء ليفشل في رد الاعتبار.

 

وبهذه الخسارة تجمد رصيد التعاون عند ست نقاط في المركز الثاني خلف برسبوليس (7 نقاط)، ومتقدما بفارق المواجهات المباشرة عن الدحيل الثالث (6 نقاط) في حين بقي الشارقة الاماراتي أخيرا مع 4 نقاط.

 

وألحق الشارقة خسارة مفاجئة بالدحيل مشعلا المجموعة الثالثة بعد فوزه عليه 4-2 على استاد المدينة التعليمية، محققا انتصاره الاول في البطولة القارية منذ عام 2004.

 

وسجل خالد باوزير(18) وماجد سرور(62) والبرازيليان ايغور كورنادو (75 من ركلة جزاء) وكايو فرناديز(90+1) اهداف الشارقة، وعبدالله الاحرق (12) والمعز علي(70) هدفي الدحيل.

 

وأكمل الدحيل المباراة منذ الدقيقة 59 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه المغربي مهدي بن عطية.

 

وقال عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة “أظهرنا رغبة كبيرة في الفوز، بادرنا بعمل هجومي طيلة الوقت لحاجتنا للفوز. كنا واثقين بقدرتنا عل تحقيق الهدف المنشود، مصدر تلك الثقة كان المستوى الجيد الذي قدمناه في الشوط الثاني من المباراة الأولى”، في إشارة الى الخسارة 1-2 امام الدحيل الثلاثاء.

 

بدوره قال كورنادو أفضل لاعب في المباراة “قمنا بعمل كبير امام فريق قوي وحققنا النقاط الثلاث المهمة التي أعادتنا الى المنافسة من جديد. من المهم الآن أن نستعد كما يجب للمباراتين القادميتن من أجل التشبث بحظوظنا في العبور الى الدور ثمن النهائي”.

 

أما مدرب الدحيل المغربي وليد الركراكي فاعتبر أن “طرد المهدي بن عطية كان نقطة التحول التي قلبت موازين المباراة. شخصيا راجعت الحالة ومع احترامي للحكم، أعتقد أنها لا تستحق البطاقة الحمراء”.

 

وافتتح الدحيل التسجيل من اول هجمة بعد تسديدة بعيدة قوية لعبدالله الاحرق حاول حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني إبعدها دون ان ينجح (12).

 

وعادل خالد باوزير للشارقة بعد خطأ فادح من حارس مرمى الدحيل خليفة ابوبكر الذي حاول إمساك تسديدته البعيدة لكنها افلتت منه وتهادت داخل الشباك (18).

 

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مدافع الدحيل بن عطية لضربه البرازيلي ايغور كورنادو بالكوع، ليشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة، وسط احتجاج لاعب يوفنتوس الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني السابق بحجة ان حركة يده لم تكن مقصودة(59).

 

ومن نفس الكرة سدد كورنادو ركلة حرة أصابت القائم وتابعها ماجد سرور برأسه في شباك ابوبكر مسجلا الهدف الثاني للشارقة(62).

 

ورغم النقص العددي سرعان ما أدرك الدحيل التعادل بعد كرة طويلة من احمد ياسر وصلت الى المعز علي سددها قوية اصابت القائم وتابعت طريقها نحو المرمى(70).

 

واستمرت الاثارة وسجل الشارقة الهدف الثالث بعدما عرقل محمد موسى البرازيلي ويلتون سواريز احتسبها الحكم ركلة جزاء سددها كورنادو بنجاح(75).

 

واضاف كايو فرناديز الرابع (90+1)وسط انهيار تام في صفوف الدحيل الذي فشل في تجديد فوزه على الشارقة بعدما كان هزمه الثلاثاء 2-1.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً