رسميا..”الفيفا” يغير أبرز قوانينه ويعبد طريق منير الحدادي إلى أسود الأطلس



 

 

دفع اللاعب المغربي منير الحدادي، لاعب نادي أشبيلية الحالي وبرشلونة السابق، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إلى تغيير واحد من أبرز قوانينه المتعلقة بتغيير اللاعبين لمنتخبهم الوطني.

 

ويمنع القانون السابق لـ”فيفا” لاعبي كرة القدم من تغيير منتخباتهم الوطنية حال شاركوا في أي مباراة رسمية.

 

وتقدم الحدادي الذي يحمل الجنسيتين الإسبانية والمغربية معا، في وقت سابق، بطلب رسمي إلى “فيفا” للسماح له بتمثيل منتخب أسود الأطلس عوضا عن إسبانيا، علمًا بأنّه شارك في مباراة واحدة رسمية بقميص لاروخا أمام منتخب مقدونيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

 

ورفض “فيفا” طلب لاعب أشبيلية قبل أن يتراجع ويقرر إدخال تعديلات على القانون لتسهيل الأمور على اللاعبين الذين يريدون تغيير منتخب بلادهم، ولكن بشروط محددة.

 

وقرر “فيفا” السماح لأي لاعب بتغيير منتخبه الوطني، إذا لم يشارك في أكثر من 3 مباريات دولية، حتى وإن كانت رسمية كالتصفيات، ولكنه لن يسمح له التغيير إذا كان قد لعب أكثر من 3 مباريات دولية رسمية، أو أنه شارك في بطولة قارية مثل كأس العالم أو كأس أوروبا.

 

ويهدف “فيفا” إلى تسهيل عملية التغيير على اللاعبين الذين مثلوا منتخبات كبيرة في صغرهم، لكنهم لا يملكون فرصة الآن للعب في التشكيلة القوية لهذه المنتخبات، مما يتيح لهم تمثيل منتخبات أخرى أقل قوة، يحملون جنسيات بلدانها.

 

ومن المنتظر أن يتلقى الحدادي استدعاء من المنتخب المغربي لكرة القدم، خلال فترة التوقف الدولي القادمة خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

وسبق للحدادي صاحب الـ25 عامًا أن شارك مع منتخبات إسبانيا تحت 17 سنة و19 سنة، في 19 مباراة وأحرز 12 هدفًا.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. المصطفى

    لا حاجة لنا به . لقد استدعاه الناخب الوطني قبل اسبانيا ورفض باستهزاء . ثم ما هو رصيده في كرة القدم . لا شيئ فهو لاعب عادي ولو كان لاعبا مميز ا لما فرط فيه المنتخب الاسباني .فهذا الاخير اعطاه فرصة ليقطع الطريق عن النتخب المغربي تم تجاهله بسبب تواضعه . البطولة المحلية غنية بالمواهب

اترك تعليق


إقرأ أيضاً