إيطاليا تطرد مغربيا بتهمة محاولة اقتحام قاعدة أمريكية



 

أعلنت المصالح الأمنية الإيطالية عن قرارها بترحيل مهاجر مغربي حاول اقتحام القاعدة العسكرية الأمريكية أفيانو بنواحي مدينة تريفيزو الإيطالية يوم 8 شتنبر بهوية مزيفة.

 

ووفق مصادر محلية، فإن المهاجر المغربي البالغ من العمر 29 سنة، قدم نفسه كمواطن أمريكي وأنه نسي بطاقة الهوية العسكرية لدخول القاعدة العسكرية، مشيرة إلى أنه تم وضعه في مركز تورينو للمهاجرين استعدادا لترحيله إلى المغرب.

 

وأشار المصدر ذاته، إلى أن التحقيقات التي أجراها جنود قيادة مركز الكارابينيري لسلاح الجو بأفيانو، كشفت أن الشخص نفسه سبق أن قام بمحاولة مماثلة في سنة 2017 بوثيقة مزورة، حيث حاول دخول القاعدة العسكرية المذكورة باتفاق مع جنديتين أمريكيتين، وتم آنذاك اعتقاله وإلغاء تصريح اقامته.

 

ولا يمكن للجهات القضائية الإيطالية، وفق ما تنص عليه الاتفاقيات العسكرية بين إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، التحدث عن التحقيقات التي باشرتها بها مع الجنديتين الأمريكيتين ولا عن دورهما المفترَض في حصول المهاجر المغربي الموقوف على الوثيقة العسكرية المزورة، أفادت بعض وسائل الإعلام المحلية بأنه كانت تربط المهاجر المغربي علاقة بإحدى الجنديتين الأمريكيتين.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً