الرئيس الجزائري ينفي ’’معاداة المغرب’’ ويدعم البوليساريو ويرفض التطبيع !



أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،  أن بلاده  ليس لها خلاف مع المغرب، مشددا على أن المملكة دولة شقيقة، وأن الشعب الجزائري يحب الشعب المغربي.

وأضاف تبون في لقاء جمعه بممثلي وسائل إعلام جزائرية، “نحن صرحاء، وقلتها رسميا وفي عدة مناسبات، ليس لنا أي مشكل مع المغرب”، مشيرا الى أنه، “إذا كانت لهم مشاكل معانا فحنا ماطارحين أي مشاكل، وإلى عندهم مشاكل يتفضلو”. وحول قضية الصحراء المغربية، قال تبون، “قضية الصحراء قضية تصفية استعمار، وقد أقر الملك الراحل الحسن الثاني بذلك بمنطقة باب العسة 1989 بقبوله الحل الأممي بحضور ملك السعودية الأسبق فهد بن عبد العزيز”.

وختم تبون تصريحه عن هذه القضية  بالقول، “لا مشكل لنا مع المغرب الشقيق، أما التهدئة فأنا لم يسبق لي أن شتمت أحد”.

وعن القضية الفلسطينية والتطبيع قال تبون إن القضية الفلسطينية “مقدسة” بالنسبة للجزائريين، مؤكدا أن بلاده لن تشارك ولن تبارك ما أسماه بـ “الهرولة إلى التطبيع”، ولن نشارك فيه أو نباركه.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. ali

    افتعلوا مشكل سموه قضية “” الصحراء الغربية “” و إلى يومنا هذا لم يجدوا بعد كيف يخرجون من هن هذا المشكل .مقابل ذلك أصبحوا يحلمون بجمهورية صحراوية يركبون عليها.

  2. وجدي

    حقيقة أستغرب لمثل هكذا تصريحات لرئيس دولة وهو الذي ظل طيلة حملته الإنتخابية الرئاسية يشترط لفتح الحدود وفتح صفحة جديدة في العلاقات مع المغرب مجموعة من الشروط أغربها أن يقدم المغرب للجزائر “آعتذار” لا أدري إن كان في وعيه وهو يتفوه بذلك أم كلام أملته عليه “الجونتا العسكرية” الحاكمة الفعلية للجزائر منذ ما يسمى بالإستقلال. لأن حكام المرادية أولى بالإعتذار من المغرب والتاريخ اكبر شاهد على ذلك. لذا أقول أن تصريحات تبون لم تحمل أي جديد بل هي ذر الرماد في العيون او نسميها هروب إلى الأمام من مسؤولية الجزائر في التوتر الدائم مع بلدنا المغرب.

  3. طارق

    شوف سياسية الاندال والنجاسه .نحن لانعادي المغرب نحن نريد تقسيم المغرب.

  4. SK

    لمادا مسحتم تعليقى الاول عندما ردتى على هدا الجزاءرى الندل اين هوا الحيادنعم اتركوه يصول ويجول

  5. وجدي

    اقول لذلك الجزائري الذي علق بالفرنسية اولا لغة موليير بعيدة عنك وظلمتها المسكينة.تكفيك دارجتك المقززة. ثانيا عن اي اب بيولجي تتحدث؟! ربما تقصد والدك الحقيقي المجهول بحكم حداثتة دولة الجزائر وليدة الاستعمار الفرنسي وبقاياهم… المغرب ياغبي موغل في القدم ياجاهل في اعماق التاريخ مايزيد عن 14 قرن. اقرأ التاريخ وحذاري من تاريخ العسكر الحاكم الذي لن ينفعك في شيء سوى تعميق جهلك وتطاولك على اسيادك الأصيلين. تحية لأحرار الجزائر والخزب لحثالاها.

  6. استغفر الله ان ارد على واحد مثلك لايجيد سوى الالفاظ الساقطة التي لاتعبر سوى على البيت الذي نشأت فيه وعلى التربية الحظيرية والحضيضيةالتي تلقيتها وهو ضعف وهزيمة غير معلنة منك والحمد لله انك لاتعبر سوى عن نفسك المريضة وأمثالك الحثالى حاشا الشعب الجزائري الواعي والمناضل الذي يناقش بموضوعية وواقعية معبرا عن أصالته وليس عن جهالة مثلك لكن ماذا عساي أقول لك سوى ماقاله الشاعر ابو الطيب المتنبي وان كنت متيقن أنك لن تفهم هذا البيت ولاسمعت بالشاعر المذكور لأنك لاتجيد سوى ألفاظك السوقية الواطية.: إذا أتتك مذمتي من ناقص- فهي الشهادة لي بأني كامل. مع كامل آعتذاري للشاعر المتنبي.

  7. SK

    انا اعرف ان هدا الموقع يحجب لنا اويمحى لنا تعالقنا لرد عليك الانه يجاملك انصحك يا شياة ان يكون لنا لقاء فى موقع المحترم ALGEIE TIMES . وفى هدا الموقع سينزع لك المغاربة السروال ههههه وانا منهم لقاءنا هناك ان كنت رجل

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.


إقرأ أيضاً