القنيطرة..الرصاص ينهي “عربدة” شخص في حالة تخذير قوية



 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 34 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان تحت تأثير حالة تخدير قوية وعرض عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذا التدخل الميداني أسفر عن توقيف المشتبه فيه الذي كان في حالة اندفاع قوية، وأحدث الفوضى بالشارع العام، كما واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض، مما اضطر أحد عناصر دورية الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية قبل إصابة المشتبه فيه برصاصة أخرى على مستوى أطرافه السفلى.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من ضبط المشتبه فيه، وتحييد الخطر الناتج عنه، قبل يتم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي من قبل الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. احمد النوري

    هدا ما تنتجه السجون المغربية لان يعد انهاء العقوبة التي يقضيها السجين عندما يفرج عليه لا يجد الا الشارع والانحراف والمخدرات والسرقات لان اعادة الادماج نسمع بها فقط في الاعلام العمومي .و الواقع شيء اخر .اين جمعيات المجتمع المدني واساتدة علم الاجتماع وعلم النفس واخيرا اين الصحافة واقتراحاتها

اترك تعليق


إقرأ أيضاً