الأمم المتحدة..السنغال تجدد موقفها الرسمي بخصوص قضية الصحراء



 

ذكرت صحيفة (لوصولاي) السنغالية اليوم الاربعاء ، أن السنغال جددت مؤخرا ، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة ، التأكيد على مغربية الصحراء وعلى مبادرة الحكم الذاتي كحل “براغماتي” لهذا النزاع الإقليمي المفتعل.

 

 

ونقلت الصحيفة ذات الانتشار الواسع في مقال طويل على صفحتها الأولى ، مداخلة السفير كولي سيك ، رئيس البعثة الدائمة للسنغال لدى الأمم المتحدة ، خلال المناقشة العامة ،والتي دعا خلالها المجتمع الدولي إلى الأخذ في الاعتبار المزايا القيمة التي تتيحها هذه التسوية كحل “سيمكن من إيجاد مخرج ونهاية سعيدة ” لهذا النزاع المفتعل”.

 

 

وكتبت الصحيفة ، أن الدبلوماسي السنغالي حث الأطراف على “مواصلة التعبئة في الدينامية البناءة المنبثقة عن المائدتين المستديرتين بجنيف لمواكبة المسلسل السياسي الذي أطلقته الأمم المتحدة حتى نهايته” مضيفا أن بلاده تجدد التأكيد على دعمها “للمبادرة المغربية للحكم الذاتي بجهة الصحراء، والتي ترتكز على بناء مجتمع ديمقراطي وحداثي، يقوم على دولة الحق والحريات الفردية والجماعية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية مع احترام سيادة المملكة”.

 

 

ودعا السفير سيك بهذه المناسبة، تضيف اليومية ،المجتمع الدولي إلى الاصطفاف خلف الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي المقبل، بمجرد تعيينه، ومجلس الأمن(..) في مسلسل البحث عن حل سياسي تفاوضي ودائم للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وذلك مع الأخذ في الاعتبار المزايا القيمة التي تتيحها التسوية النهائية لهذا النزاع، ليس فقط على مستوى التعاون والتنمية، ولكن أيضا في رفع التحديات الهامة التي تواجه المنطقة ومنطقة الساحل”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. عاش السينغال

  2. شفت الجبهة عند طبالة بحالك

    1. Espagnoli anno trompato i tuoi sorelle anche madre .guarda in faccia ti trovi chi sei un bastardo

  3. Al jabha كيتحرقو حيين

  4. شنقحيب4 حرقهوم

  5. A quel vigliacco di. Aicha channa .sei cosapevole dalla testimonianza di quella persona .o i Harkis sono dappertutto.impararti a discutere al italiano cornuto

اترك تعليق


إقرأ أيضاً