الصحراء المغربية .. اليمن تشيد بجهود المغرب “الدؤوبة” لإيجاد حل دائم



أشادت جمهورية اليمن، الخميس أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالجهود “الدؤوبة” التي يبذلها المغرب لإيجاد حل عادل ودائم ومتوافق بشأنه لقضية الصحراء المغربية.

وأكد ممثل اليمن في مداخلته أمام اللجنة، دعم بلاده لجهود الأمين العام للأمم المتحدة الرامية إلى استئناف العملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي وواقعي ودائم لهذا النزاع الاقليمي، على أساس التوافق وتطبيقا لجميع قرارات مجلس الأمن الدولي المعتمدة منذ سنة 2007.

 

وأشاد الدبلوماسي اليمني في هذا الإطار بالزخم الذي أطلقته المائدتان المستديرتان بين المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو، المنعقدتان في دجنبر 2018، ومارس 2019، وكذا بالاتفاق الذي عبرت بموجبه الأطراف الأربعة عن المشاركة في المائدة المستديرة الثالثة “كما ينص على ذلك القراران 2468 و2494 لمجلس الأمن الدولي”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. مراد

    اليمن تحل غير مشاكلها

  2. الحل الدائم واستقرار المنطقة هو إرجاع اراضي الغير لأصحابها المطرودين اما اللف والدوران وتضييع الوقت وخلق مشاكل هذا يزيدكم الا المعانات

  3. لقد طلبتم لوقف إطلاق النار ووافقت الجبهة الاستفتاء وتقرير المصير ولكن نيتكم لن تكون صافية بل كنتم مهادعين ومحتالين ونصابين وانا متاءكد لو واصلت الجبهة الحرب لكان المشكل حل اليوم واسترجعت الأراضي المغتصبة وليس الله يمهل ولا يهمل هناك جيل لا يعرف إلا استرجاع أراضيه التي اخذت منه بالقوة وسوف نرى

  4. يا سي مراد اليمني راجل عليك فهو لن يبعث اف١٦ لقتلك ولن بستعمر اراضي المسلم ولن يبعث نسائه للخليج

  5. الشعوب الحرة لا ترضى العيش المذلول وتحت السيطرة البشعة

  6. الذي يطعم ابنائه من المال الحرام فيزيده الله عذابا فالدنيا قبل الآخرة ويبقى مذلولا أمام العالم

اترك تعليق


إقرأ أيضاً