الرجاء يعلق على قرار “كاف” تأجيل مباراته ضد الزمالك



 

أعرب نادي الرجاء الرياضي عن ارتياحه للقرار الذي اتخذته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ،أمس الخميس، و القاضي بتأجيل مباراة إياب نصف نهائي عصبة الأبطال،التي كان من المقرر أن تجمعه بفريق الزمالك المصري بالقاهرة يوم غد السبت ، وذلك إلى غاية 1 نونبر المقبل .

 

و عبر الناطق الرسمي باسم الرجاء ، سعيد وهبي ، عن شكر فريق القلعة الخضراء للكونفدرالية الإفريقية على تفهمها للوضع الصحي الذي يمر به لاعبو الفريق المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) .

 

و لم يفت وهبي التنويه بالدور الفاعل و الايجابي الذي اطلع به رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، الذي آزر ملف فريق الرجاء و ساهم بفعالية في اتخاذ قرار التأجيل .

 

و عبر المتحدث ذاته عن متمنياته بالشفاء العاجل للاعبين المصابين ، مبرزا انهم يخضعون لمتابعة دقيقة من قبل الطاقم الطبي للفريق .

 

كما أعرب عن يقينه بأنه بعد قضاء فترة الحجر الصحي التي يخضع لها الفريق فالنتائج ستكون مرضية ، مشددا على أن مكونات النادي تعيش حاليا على إيقاع تعبئة غير مسبوقة ليكون الفريق مؤهلا وجاهزا لخوض مباراة العودة يوم فاتح نونبر المقبل .

 

وكانت الكونفدرالية قد أكدت في بلاغ لها أمس الخميس، أنه “في مواجهة هذا الوضع، ومن أجل حماية نزاهة المسابقة وتعزيز روح التضامن، وافقت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية وإدارة نظام تراخيص الأندية على تأجيل مباراة إياب نصف نهاية دوري الأبطال بين الزمالك والرجاء إلى فاتح نونبر المقبل، وفي الوقت ذاته، تم الإبقاء على موعد مباراة الأهلي والوداد، وكذلك موعد النهائي المقرر له يوم سادس نونبر”.

 

وشدد البلاغ على أن صحة اللاعبين تمثل بالنسبة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الضرورة القصوى، وفقا لتوجيهاتها الصحية الخاصة بجائحة +كوفيد-19+ والتي تقدم ضمانات لصحة وسلامة اللاعبين والمسؤولين، مع تسهيل العودة لإقامة مباريات كرة القدم.

 

وكان نادي الرجاء الرياضي قد أكد في بلاغ نشره صباح امس الخميس على موقعه في (فايسبوك) أن مكونات الفريق الأول، من لاعبين وطاقم تقني وطبي وإداري، خضعت صباح أول أمس الأربعاء للاختبارات الخاصة بالكشف عن “كوفيد 19″، بلغت 40 تحليلة، مبرزا أن ” النتائج أظهرت وجود 6 حالات إيجابية لدى اللاعبين، تنضاف للحالات المسجلة سابقا، ليرتفع العدد إلى 14 حالة مؤكدة في صفوف لاعبي الفريق الأول، بالإضافة إلى حالة واحدة في صفوف الطاقم الإداري للفريق “.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً