طقس الاثنين..أجواء غائمة وقطرات مطرية في مناطق المملكة



 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تكون الأجواء غائمة في معظم إلى كل الأوقات مع نزول أمطار فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس والريف والسايس والواجهة المتوسطية.

 

وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا، ومصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بكل من شمال المنطقة الشرقية ووالماس والغرب والأطلس المتوسط إضافة إلى السواحل الممتدة شمال الجديدة. عدا ذلك سيبقى الطقس مستقرا والسماء قليلة السحب إلى صافية بباقي أرجاء المملكة.

 

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي وأحيانا متقلبة الاتجاه بالجنوب الشرقي وشمالية وأحيانا غربية بباقي الأرجاء.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و11 درجة بكل من هضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي للبلاد ومنطقة سوس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 17 و22 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والسايس وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وجنوب المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والسهول والسواحل الشمالية والوسطى، وما بين 22 و27 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد والسهول الوسطى ومنطقة سوس والسواحل الجنوبية، وما بين 28 و33 درجة بشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و37 درجة بأقصى جنوب المملكة.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً