بريطانيا تتوجه نحو الإعلان عن إغلاق تام مجددا



تستعد الحكومة البريطانية لإعلان إغلاق تام مجددا الأسبوع المقبل إلى غاية الأول من دجنبر متخلية عن مقاربة محلية في مواجهة الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد، حسب ما أوردت عدة وسائل إعلام محلية اليوم السبت.

وكتبت صحيفة (تايمز) أن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، سيعلن خلال مؤتمر صحافي يوم الاثنين المقبل عن إعادة إغلاق في انجلترا اعتبارا من الاربعاء وحتى فاتح دجنبر، مشيرة إلى أن المتاجر غير الأساسية ستغلق لكن الحضانات والمدارس والجامعات ستبقى مفتوحة.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) أن المطاعم ستبقى مغلقة على مدى أسابيع، ما يوجه ضربة قوية لقطاع متضرر أساسا من جراء الوباء، وأن رئيس الوزراء المحافظ دفع من قبل مستشاريه العلميين الى التحرك من أجل “إنقاذ عيد الميلاد”، الفترة الغالية على قلوب البريطانيين.

لكن مصادر حكومية قالت للصحيفة ولصحيفة (تلغراف) إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بعد إذ أن جونسون يريد أولا أن يعقد اجتماعا للحكومة لضمان تأييد وزرائه.

وإذا عمدت إلى إعادة فرض الإغلاق مجددا، فان انجلترا ستتبع بذلك فرنسا التي أعلنت عن العودة إلى حجر صحي تام حتى الأول من دجنبر، وكذا بلجيكا التي أعلنت أمس الجمعة عن حجر اكثر تشددا في البلاد، فيما شددت ألمانيا القيود السارية لإبطاء انتشار الوباء.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً