الدار البيضاء تستضيف المرحلة العاشرة من “Africa Fintech Tour” في نسخته الرابعة



 

يُنَظَّم “Casa Fintech Tour” يومي 11 و12 نونبر في العاصمة الاقتصادية بشراكة مع الفاعل الاتصالاتي إنوي وستستضيف مجموعة من الخبراء المغاربة والأفارقة البارزين لمناقشة موضوع الإدماج المالي.

 

“بناء البنية التحتية للإدماج المالي معا” هو موضوع هذا المنتدى، الذي يهدف إلى إعطاء البادرة الأولى لإنشاء مراكز التكنولوجيا المالية المحلية وتطوير المنظومات الفعالة والمستدامة التي تخص هذه الصناعة في كامل أرجاء أفريقيا.

 

ويشرح أليكس سي، رئيس منتدى التكنولوجيا المالية بأفريقيا أنه “سواء تعلق الأمر بمنصات التمويل التشاركي أو حلول التأمين أو خدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول أو غيرها من الابتكارات الشاملة، فإن هذا اللقاء سيسمح بقراءة عميقة لتحديات الإدماج المالي ومجالات التنمية بالمغرب وأفريقيا”.

 

وهكذا فإن “Casablanca Fintech Tour” هي المرحلة العاشرة من جولة بدأت في أبيدجان في شتنبر 2020، والتي من المقرر أن تجوب ما لا يقل عن 24 دولة أفريقية ناطقة بالفرنسية.

 

بصفته شريكا في مرحلة الدار البيضاء، يعد إنوي أول فاعل اتصالاتي يطلق فرعا لخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف بالمغرب. ويدير الفاعل أيضا منظومة مبتكرة ومتطورة، لا سيما في مجال التكنولوجيا المالية.

 

ويقول نيكولا ليفي، الرئيس التنفيذي لinwi money إن “إنوي يساهم بشكل كبير في الإدماج المالي للبلاد عبر فرعها لخدمات الأداء عبر الهاتف النقال “inwi money”، وذلك من خلال إعطاء دينامية قوية للمعاملات المالية عبر مجموعة من الخدمات المتاحة لأكبر عدد من الأشخاص”.

 

وسيمكن “Casa Fintech Tour” من احتضان العاصمة الاقتصادية لأبرز الفاعلين في القطاع العام والخاص في مجال التكنولوجيات المالية. كما سيقدم هؤلاء الخبراء البارزين بدورهم دورات تكوينية وحصص توجيه وإرشاد لصالح البنوك وشركات الاتصال والتأمين وحاضنات الأعمال والشركات المالية والهيئات التنظيمية والمستثمرين، الخ.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً