بعد الفيديو الفضيحة..آخر تطورات التحرش بمصابة بكورونا بمستشفى بالحسيمة



 

بعد انتشار فيديو وُصف بفضيحة التحرش بمريضة مصابة بفيروس كورونا داخل مستشفى القرب بإمزورن بإقليم الحسيمة وتوجيه أصابع الاتهام إلى الجسم التمريضي، خرجت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية لتتبرأ من التهمة الموجهة إلى أصحاب الوزرة البيضاء بعدما جرى تداول مقطع فيديو على نطاق واسع يوثق لواقعة التحرش بمريضة طريحة الفراش.

 

وبهذا الخصوص، أوضح الحبيب كروم، رئيس الجمعية في تصريحه لـ “الأيام 24” أنّ وجود إيحاءات باتهام ممرض حيال هذه الواقعة، جعل الجمعية تتحرك، خاصة أنّ ربط الجرم بممرض لم يكن سوى إشاعة مغرضة الغاية منها المس بالجسم التمريضي، قبل أن يردف: “ما يهمنا هم الممرضون ولا نريد إلصاق أي تهمة بأصحاب الوزرة البيضاء على اعتبار أنّ مقترف فعل التحرش ليس بممرض وإنما حارس أمن خاص، جرى توقيفه واتخاذ الإجراءات القانونية في حقه”.

 

وأشار إلى أنّ الفيديو الموثق للواقعة يظهر فيه حارس الأمن على أنه ممرض بحكم البذلة، مؤكدا في الآن ذاته أنّ هذا الأخير وأثناء وجوده داخل قاعة الاستشفاء، تقاسم مع المريضة إمكانية تقديم يد المساعدة لها وفي خفية منه وثّقت المتضررة واقعة التحرش بها.

 

وأعاد الحبيب كروم إلى الواجهة، حوادث مماثلة أبطالها حراس أمن خاص في إحالة منه على التحرش بامرأة مريضة بمستشفى بمكناس، فضلا عن وقائع أخرى، غايتها حسب تعبيره إلصاق تصرفات دنيئة بالجسم التمريضي وهو يشدد على إلزامية إعادة النظر في التعيينات التي تتم داخل المستشفيات بناء على دفاتر تحملات مع شركات المناولة.

 

ووضع الأصبع على ما أسماه الفوضى والتسيب بسبب وقائع من هذا القبيل، كما دعا إلى اعتماد منظومة إصلاح جذرية للمؤسسات، مطالبا بحماية الممرضين داخل المؤسسات الاستشفائية من المتطفلين والدخلاء.

 

ولم يفته أن يقف في المقابل عند ضرورة إسراع وزارة الصحة بإحداث هيئة وطنية للممرضين وتقنيي الصحة على غرار الهيئة الوطنية للأطباء.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً