كيف تفرق بين صداع الرأس العادي وصداع أعراض كورونا؟



ظهرت العديد من الأعراض ، المربكة للناس منذ بدأ تفشى فيروس كورونا ، وبينما تستمر قائمة الأعراض في النمو، يظل بعضها الأكثر شيوعًا وانتشارًا بين المصابين 4 ،  وتعد هذه الأعراض الأكثر شيوعًا لفيروس كورونا، حمى، و السعال الجاف،  التهاب الحلق، و سيلان الأنف وانسدادها، و ألم في الصدر وضيق في التنفس، إضافة إلى  إعياء وتعب، و عدوى الجهاز الهضمى، تضاف اليهم ، فقدان حاسة الشم والتذوق، لكن كيف يتم التعرف على الصداع الناتج عن فيروس كورونا، وتمييزه عن العادي؟

مجلة Diabetes & Metabolic Syndrome: Clinical Research & Reviews،  كتبت في دراسة لها أن الصداع تم تحديده باعتباره خامس أكثر أعراض كورونا شيوعًا بعد الحمى والسعال والألم العضلي وضيق التنفس.

 

وأشارت الدراسة أيضًا إلى انتشار الصداع في حوالي 6.5 إلى 53% من مرضى كورونا.

 

قد يكون نفس الشعور بالصداع العادي والصداع الناجم عن كورونا، ومع ذلك ، فإن الصداع الناجم عن الفيروس التاجي يمكن أن يتحول من آثار خفيفة إلى ارتفاع مفاجئ في التأثير على صحتك بصرف النظر عن ذلك ، قد يستجيب بشكل سيئ لمسكنات الألم الشائعة وقد لا يهدأ، حتى بعد اللجوء إلى العلاجات الأخرى.

 

وأشار البحث أيضًا إلى أنه “يبدو أن انتشار الصداع في عدوى كورونا قد تم التقليل من شأنه من حيث التنوع والوصف السريري بسبب التركيز الحالي على الأرجح على مرضى الجهاز التنفسي الحاد”.

 

في حين أنه قد يكون من الصعب للغاية معرفة الفرق بين الصداع العادي الناجم عن نزلات البرد أو الصداع النصفي والصداع الناجم عن كورونا ، يجب عليك الاتصال بالطبيب، إذا لاحظت أي أعراض أخرى لـ فيروس كورونا مع الصداع بمجرد القيام بذلك ، قم بإجراء اختبار للتأكد ما إن كنت مصابا بالفيروس أم لا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً