منظمة الصحة تبشر بسيطرة تدريجية على كورونا مع توزيع اللقاح



قالت منظمة الصحة العالمية الخميس إن طرح لقاح للوقاية من فيروس كورونا سيسمح للعالم بالسيطرة التدريجية على المرض العام المقبل، في حين أعلنت أكثر من دولة أن لقاح الفيروس سيكون متوفرا بداية من الأسبوع المقبل وسيتم توزيعه قبل أعياد الميلاد.

 

وقال كبير خبراء الطوارئ في المنظمة مايك رايان لتلفزيون “آر تي إي” (RTE) في وطنه أيرلندا “الحياة كما اعتدنا أن نعرفها (ستعود)، أعتقد أن هذا ممكن جدا جدا، ولكن سيتعين علينا الاستمرار في الحفاظ على النظافة الشخصية والتباعد الجسدي”، داعيا إلى أخذ الاحتياطات الصحية خلال احتفالات عيد الميلاد.

 

وأشار إلى أن اللقاحات لا تعني انتهاء كوفيد-19، لكنها بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية ستسمح “بسحق المنحنى حقا وتجنّب العزل العام واكتساب السيطرة التدريجية على المرض”.

 

من جهته، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن تسليم لقاح فيروس كورونا سيبدأ الأسبوع المقبل والأسبوع الذي يليه، مشيرا في كلمة له للقوات الأميركية في الخارج بمناسبة عيد الشكر إلى “أن اللقاح سيوزع في البداية على العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في المجال الطبي وكبار المواطنين”.

 

كما قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في خطاب أمام البرلمان، إن اللقاح قد يكون متوفرا في بلادها قبل أعياد الميلاد، مشيرة إلى أن العاملين في القطاع الصحي ستكون لهم أولوية الحصول عليه.

 

وأضافت أنها تأمل أن يتم إصدار الموافقات بسرعة كبيرة للقاحات، وقالت “هذا لن يحل المشكلة على الفور، ولكن هناك ضوء في نهاية النفق، وسيتعين علينا بالتأكيد اجتياز أشهر الشتاء حيث لا يزال عدد كبير من الناس لم يتم تطعيمهم. أعتقد أننا سنشهد تقدمًا كبيرًا العام المقبل”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً