“البيضاء_تغرق”.. الأمطار تغلق المدارس وتعرقل حركة السير وتشل المدينة (صور)



تعيش مدينة الدار البيضاء كابوسا، منذ أول أمس الثلاثاء، بسبب الحالة “الكارثية” لشوارع وأزقة المدينة مع استمرار هطور الأمطار بوتيرة عالي، صباح اليوم الخميس، مما تسبب في اضطرابات على مستوى حركة السير وشلل في أبرز شوارع المدينة.

 

وأغلقت الأمطار بعض الطرق الرئيسية ومجموعة من الأزقة، بسبب تراكم المياه على السطح، مما اضطر عدد من سكان العاصمة الاقتصادية إلى التخلي عن استعمال سياراتهم، خوفا من إتلافها.

 

كما علمت “الأيام 24” أن مجموعة من المؤسسات التعليمية الخاصة والعامة أغلقت أبوابها وأجلت الحصص الدراسية بسبب سوء الأجوال الجوية. وارتفع معدل حوادث السير على مستوى الشوارع الرئيسية بالمدينة وذلك راجع لاضطرابات حركة السير وصعوبة الرؤية والازدحام.

 

وعبر بيضاويون عن استيائهم من حالة المدينة وجودة البنيات التحتية محملين مسؤولية ما يجري في الدار البيضاء للمسؤولين الجماعيين المنتخبين وشركات التدبير المفوض، كما طالبوا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مرفوقا بـ”البيضاء_تغرق”، هؤلاء الأشخاص بتقديم استقالتهم ومحاسبتهم.

 

وأعلنت شركة ( RATP Dev Casablanca ) أن حركة ترامواي البيضاء “مضطربة جدا “، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت بالعاصمة الاقتصادية،

 

وحسب المصدر ذاته ، فإنه ” من الصعب تقدير مدة هذه الاضطرابات في حركة الطرامواي ، لأن الأمر يرتبط بتصريف مياه الأمطار وأحوال الطقس “.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً