“موف أفريكا”..اتصالات المغرب تطلق علامة تجارية جديدة على مستوى إفريقيا



أطلقت مجموعة اتصالات المغرب، فاعل الاتصالات المرجعي والرائد في عدة دول، مؤخرا، علامة تجارية جديدة في عالم الاتصالات على مستوى القارة الإفريقية تحمل اسم “موف أفريكا” (Moov Africa).

وذكر بلاغ للمجموعة أنه من خلال هذه العلامة الجديدة، تصبح فروع مجموعة (اتصالات المغرب) مجتمعة تحت مسمى مشترك.

وأوضح البلاغ أن “المجموعة تبدأ اليوم فصلا جديدا في هذه الملحمة المشتركة بهوية جديدة من خلال علامة تجارية تجمع بين الفروع الإفريقية العشرة لمجموعة (اتصالات المغرب) تحت هوية واحدة مشتركة، قوية بفضل حضورها الجغرافي الكبير وتأثير التكامل في ما بين الفروع، مما من شانه المساهمة في زيادة الإشعاع التجاري للعلامة في كل بلد توجد به”.

وتجسد هذه الهوية الجديدة، وفقا للمصدر ذاته، رؤية مجموعة اتصالات المغرب: “إفريقيا في تطور”، والتي تكمن في مبدأ مشاركة خبرات المجموعة وقدرتها على الإبداع مع باقي البلدان حيث توجد الفروع.

وسجل البلاغ أن مجموعة (اتصالات المغرب) توجد في 11 دولة في القارة الإفريقية هي المغرب، والبنين، وبوركينا فاسو، وكوت ديفوار، والغابون، ومالي، وموريتانيا، والنيجر، وجمهورية إفريقيا الوسطى، وتشاد وتوغو، مشيرا إلى أنها تواكب أكثر من 70 مليون زبون للهواتف النقالة والثابتة والإنترنت. وأضاف أنه “مع هذا التنوع الثقافي والتاريخي، تضع مجموعة (اتصالات المغرب) خبرتها في خدمة قارة تعرف دينامية ونموا مستمرين، بفضل شبابها ومواهبها”.

ويوضح الشعار الجديد قوة مجموعة (اتصالات المغرب) والتزامها بوضع خبراتها في خدمة كل من الشركات التابعة لها. كما تتبنى العلامة التجارية الجديدة “Moov Africa ” توقيع الفاعل الشامل “عالم جديد يناديكم”، والذي يعد بعالم من الإبداع لا محدود ومتجدد باستمرار.

وأضاف المصدر ذاته أنه لتأكيد هوية العلامة التجارية الجديدة وجعلها معروفة لأكبر عدد ممكن من الناس، لم يتوان الأسطورة الرياضية، تيدي رينر، الذي يستعد للمنافسة على ميداليته الأولمبية الرابعة، في تقديم صوته وصورته خدمة للتسويق لمجموعة اتصالات المغرب، وارتداء ألوان شركة الاتصالات الشاملة التي كان سفيرا لها منذ سنة 2017 بصوت عال وواضح.

وبالتالي، يضيف البلاغ، فإن الهوية التجارية الجديدة لـ”Moov Africa” لمجموعة (اتصالات المغرب) تمثل خطوة إضافية في التطور الدولي للمجموعة في الأسواق ذات الإمكانات العالية، وتعزز مكانتها الاستراتيجية كفاعل رئيسي في مجال الاتصالات في إفريقيا.

وبخصوص التسمية، يعود اختيار اسم العلامة التجارية الجديد، بحسب البلاغ، لجميع الفروع الأفريقية إلى العلامة التجارية “MOOV” الموجودة في 50 في المائة من البلدان التي تعمل بها مجموعة (اتصالات المغرب) والتي توضح الصورة القوية للتطور والتجديد والحياة.

وأضاف المصدر أن القوس يرمز إلى الدينامية، “وهي إحدى القيم التأسيسية التي تقوم عليها ثقافتنا المشتركة في جميع البلدان التي توجد بها المجموعة”، كما يعزز اسم (MOOV) هذا الزخم من الدينامية والحركية والتطور، مشيرا إلى أن المعين يستحضر العالم الرقمي والتكنولوجي الذي تعمل فيه المجموعة.

وبخصوص الألوان، فإن الأزرق يرمز لعالم التكنولوجيا والإبداع، والبرتقالي يرمز للطاقة والدينامية، ويمثل الشمس والدفء والحيوية والكرم الإفريقي.

وفيما يتعلق بالشعار، يضيف البلاغ ذاته، فإنه يشمل ما تعد به مجموعة اتصالات المغرب، مشيرا إلى أنه شعار تاريخي يتمتع بالخبرة والاتساق من خلال الإنجازات والابداعات الكبرى التي حققها الفاعل لأزيد من 20 سنة. ومن المفارقات أن يظل مناسبا للوقت الحاضر محدثا من خلال الوعد بالتجدد باستمرار: “عالم جديد يناديكم”. وتأتي كلمة “يناديكم” هنا بالمعنى الأساسي والعالمي للاتصال؛ من حيث خلق رابط، ذلك الرابط مع العالم الجديد، أي المستقبل في كل ما يأتي به من أشياء جديدة وفوائد تكنولوجية ومجتمعية.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. مصطفى الأمين

    نعم أطلب منكم الخدمة

  2. مصطفى الأمين

    نعم أطلب منكم الخدمة

  3. مصطفى الأمين

    نعم أطلب منكم الخدمة

اترك تعليق


إقرأ أيضاً