رغم نهاية مهامه في المغرب.. السفير الأمريكي يقرر شراء منزل بمدينة الداخلة (فيديو )



رغم نهاية مهامه في المغرب فإن السفير الامريكي ديفيد فيشر معجب بالمغرب وخاصة بمدينة الداخلة، ويفكر في الإقامة هناك وشراء منزل بالمدينة.

 

وقال السفير الأمريكي على هاشم افتتاح قنصلية لبلاده بالمدينة قبل ايام  ، أنه فخور لكونه أول سفير أمريكي يحط رحاله بمدينة الداخلة التي وصفها بالرائعة.

 

السفير فيشر و في ندوة صحافية من داخل مقر القنصلية الأمريكية بالداخلة برفقة وزير الخارجية ناصر بوريطة ، و ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكية ، أكد أنه سيشتري منزلاً في مدينة الداخلة.

 

 

فيشر ، ذكر أنه جد مسرور بالتواجد في الصحراء المغربية و الداخلة تحديدا رفقة زوجته جينيفر ، مضيفاً : ” ربما سأنتقل للعيش هنا و أطلب من وزارة الخارجية ترحيل جميع السفارات إلى الداخلة”.

 

السفير الأمريكي بالرباط ، أكد أن افتتاح القنصلية الأمريكية بالداخلة تطلب سنوات من الترتيبات ، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية منذ عهد بيل كلينتون دعمت مخطط الحكم الذاتي في الصحراء كحل وحيد لتحقيق السلام.

 

ويستعد فيشر لمغادرة الرباط حيث أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في وقت سابق  عن انتهاء مهام السفير الأمريكي ديفيد فيشر ، في المملكة .

 

وقال العثماني على حسابه الرسمي بتويتر “استقبلت هذا الصباح السفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيشر، وشكرته على مجهوادته لتعزيز العلاقات المغربية الأمريكية”.

 

وتم تعيين فيشكر سنة 2019، من طرف الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ، حيث تأتي نهاية مهامه بالمملكة بعد تولي الرئيس المنتخب جو بايدن، المنصب الرئاسي، وفي انتظار تعيين سفير جديد للولايات المتحدة الأمريكية بالرباط.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً