الجزائر تتحرك بخصوص قضية الطلبة العالقين بمطار الدار البيضاء



 

دخلت سفارة الجزائر بالمغرب على خط قضية الطلبة الجزائريين العالقين بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، والذين رفضت السلطات الكندية دخولهم إلى أراضيها، ليتم تحويلهم عبر رحلة جوية من مونتريال نحو مطار الدار البيضاء.

 

وقالت سفارة الجزائر بالمغرب، الثلاثاء، أنها سخرت طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية في 18 يناير 2021 لإجلاء الطلبة الجزائريين العالقين على مستوى المنطقة الدولية بمطار الدار البيضاء مجانا.

 

وأوضحت السفارة الجزائرية، أنه “تبعا للمعلومات المغلوطة والعارية من الصحة التي تداولتها وسائل الاعلام المحلية حول إجلاء الطلبة الجزائريين الذين تم ترحيلهم من مونتريال (كندا) نحو مطار الدار البيضاء (المغرب)”، فإنه بناء على تعليمات رئيس الجمهورية تجندت كافة مصالح الدولة بما في ذلك سفارة الجزائر بالرباط والقنصل العام للجزائر بالدار البيضاء فورا واضطلعوا بدورهم كما ينبغي عبر تقديم المساعدة لصالح هؤلاء الطلبة طوال فترة العبور بمطار الدار البيضاء”.

 

وأضاف ذات المصدر أن “الدولة الجزائرية سخرت في 18 يناير 2021 طائرة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية لإجلاء الطلبة الجزائريين العالقين على مستوى المنطقة الدولية بمطار الدار البيضاء (المغرب) مجانا”.

 

وكان 12 طالبا من جنسية جزائرية، أطلقوا نداء استغاثة من داخل مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعد أن منعتهم السلطات الكندية من دخول أراضيها، ليتم تحويلهم عبر رحلة جوية من مونتريال نحو الدار البيضاء، بعد تعذر عودتهم إلى بلدهم الجزائر بحكم إغلاقه لحدوده.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً