البرلماني اللبار يدعو العثماني للاستقالة بسبب ملف اللقاح



بسبب تعثر وصول اللقاح إلى المغرب، دعا مستشارون برلمانيون، سعد الدين العثماني لتقديم استقالته من رئاسة الحكومة، بسبب “فشله” في الوفاء بوعوده بخصوص حصول المغرب على اللقاح ضد وباء فيروس كورونا.

وانتفض عبد السلام اللبار رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين، في وجه العثماني خلال انعقاد الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة ، المخصصة لموضوع “الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد وباء كورونا”، مطالبا إياه باستقالته .

وقال اللبار موجها كلامه للعثماني، ” أنتم فقدتم مصداقيتكم بسب التأخر في لقاح المغاربة، وبرهنتم بأنكم حكومة فاشلة، وسوف تقتلون المغربة بطريقتكم هاته”.

وتساءل اللبار بغضب: ” متى ستلقحون المغاربة في الوقت الذي قامت فيه عشرات الدول بتلقيح مواطنيها”، مضيفا” أن المواطنين المغاربة ينتظرون تحديد موعد للقاح قبل أن يسوء الوضع”.

إلى ذلك رد العثماني على اللبار بقوله، إن المستشارين البرلمانيين غير ملمين بالوضع، لافتا إلى أنه “ليس هناك ارتباك أو تخبط داخل الحكومة في التعامل مع الوباء واللقاح”، داعيا البرلمانيين إلى احترام ذكاء المغاربة، لأن الحكومة، حسب قوله ” ليست فاشلة وأبانت انها ناجحة وانها تشتغل في سياق صعب، وستنجح في عملية التلقيح وتثبت أن ما تقوله المعارضة غير صحيح”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. لحسن عبدي

    طاحت الصومعة علقوا الحجام ” الوعي الزائف”

اترك تعليق


إقرأ أيضاً