الدراجي لـ”الأيام 24″: محاولة تسييس موضوع الكاف جهل وحظوظ الجزائر أمام لقجع منعدمة



في الوقت الذي يخوض فيه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، والمصري هاني أبوريدة والغيني الاستوائي غوستافو ندونغ حملتهم الانتخابية لعضوية مجلس الفيفا على هامش نهائيات كأس إفريقيا للمحليين في الكاميرون، اتجه خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، والمرشح هو الآخر لهذا المنصب، لطلب الدعم من السلطات الجزائرية قصد مساعدته على الترويج لنفسه.

 

وأكد عمار بهلول، نائب رئيس الاتحاد الجزائري، أن السلطات العليا في الجزائر قدمت ضمانات ودعما رسميا لمساندة ملف خير الدين زطشي للظفر بمقعد في مجلس الفيفا، مشيرا إلى أن تحركات دبلوماسية عالية المستوى انطلقت من أجل الترويج لترشح زطشي لعضوية الفيفا.

 

بهلول الذي سبق له أن وصف انتخابات الكاف بأنها امتداد لصراع المغرب مع الجزائر، وأعطى للأمر بعدا سياسيا أكبر من حجمه، خلق جدلا واسعا في المغرب، بينما أثار غضب واستياء بعض الفعاليات الجزائرية لـ”تسييسه” انتخابات هيئة رياضية مستقلة وبعيدة عن كل النزاعات الإقليمية.

 

الصحافي الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي أبدى امتعاضه من تصريحات بهلول واصفا إياها “بكلام واحد مجنون وليس كلام رجل عاقل مترشح في ميدان ليس له علاقة بالسياسة بتاتا”.

 

وقال الدراجي، في تصريحات لـ”الأيام 24″: “إنها محاولة منه كي يغطي ضعفه باعتبار أن القضية، قضية وطنية وهي ليست كذلك وليست قضية سياسية، هو مجرد منصب على مستوى هيئة دولية ولا يوجد هناك أي صراع سياسي في هذه الانتخابات”.

 

واعتبر المعلق الرياضي الجزائري أن وصف بهلول انتخابات الكاف على أنها امتداد لصراع المغرب مع الجزائر “توريط لمؤسسات الدولة والسلطات في الجزائر في قضية ثانوية”، مؤكدا:” بهلول ليس برجل سياسة ولا يفقه فيها شيء وكلام مثل هذا لا يوقف عليه”.

 

وتابع الدراجي، في تصريح لـ “الأيام 24″ قائلا:” أعتقد بل متأكد أنه لا الجزائر ولا المغرب منشغلين بأمور مثل هذه، ولا يمكن أن يعطيا هالة وأهمية لأمور مثل هذه”، مضيفا:” لا أحد يسمع لبهلول في الجزائر، ولا واحد يأخد كلامه بعين الاعتبار في الجزائر لا على مستوى السلطة السياسية ولا على مستوى الجماهير، الخطأ كان في عدم تنبيهه فقط”.

 

وعن لجوء زطشي إلى السلطات الجزائرية لطلب الدعم، قال الدراجي، في حديثه مع “الأيام 24″:”حتى لو تحتاج إلى دعم سياسي لا يجب أن تقوله وتتغنى به، ربما قد يكون أمرا عاديا أن يتصل وزير بسفير في سياق حديث متبادل لكن ليس لغايات الانتخابات”.

 

وأكد الدراجي مرة أخرى أن حظوظ زطشي منعدمة تماما أمام لقجع وأبوريدة ، فالثنائي، حسب رأيه، لهما من الخبرة والعلاقات ما لا يملكه المرشح الجزائري، مضيفا أنه حتى السلطات الجزائر مقتنعة أنه لا يملك حظوظ في الفوز بهذا المنصب.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً