هل تعرّض الكركرات للقصف ليلا؟..مواطنون يوثقون الوضع في عين المكان



نشرت صفحات فيسبوكية ومواقع إخبارية معلومة مفادها أن جبهة البوليساريو قصفت ليلة اليوم السبت معبر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا وأن حركة الأفراد والبضائع توقفت.

الذي تشترك فيه الصفحات والمواقع الناشرة للخبر هو أنها معروفة بتأييدها للجبهة الانفصالية وقد تكون مجرد فرقعة فيسبوكية، خاصة وأنه بمجرد اتساع نطاق انتشار المعلومة سارع مواطنون وصحفيون مغاربة إلى نشر صور حيّة من المعبر تظهر وضعا عاديا في المنطقة الحدودية ولا وجود لمظاهر قصف.

ووجه أحد المواطنين رسالة عبر بث مباشر يطمئن بشأن الوضع هناك ويكذّب ما جرى الحديث عنه، كما نشر نشطاء في الأقاليم الصحراوية تدوينات تنفي صحة ما نشرته تلك الصفحات.

أما منتدى “فار ماروك” المتخصص في شؤون القوات المسلحة الملكية فقد نشر تكذيبا يقول من خلاله إنه ” لا وجود لأي وضع مقلق بالكركرات. بعض مختلقي البلابل من عملاء الأعداء الذين يدعون انهم مغاربة، و بعد انتشار خبر المشاريع المغربية الفرنسية التي سيتم اطلاقها بمنطقة ببر كندوز و الكركرات، حاولوا التشويش على هذه الأخبار عبر نشر أخبار مضللة عن هجوم وهمي و تدخل مغربي في التراب الموريتاني في محاولة صبيانية فاشلة لخلق فتنة بالمنطقة”، وفق ما ورد على صفحة المنتدى في موقع فيسبوك.

 

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. ولد علي

    باختصار
    المنطقة العازلة ليس في مصلحة المغرب بل كارثة ويجب حذفها فورا
    وتأمينها ببناء آخر جدار أمني جديد على طول الحدود المغربية الموريتانية إلى ان يصل شرق المحبس ولا نترك مترا واحدا من ترابنا خارج الجدار
    وبهذا سنتخلص من عصابة البوليزارو .

  2. اليزيد

    ولد علي لم يبق هناك منطقة عازلة خصوصا المناطق المحادية لمدينة لكويرة و المحيط الاطلسي فهي منطقة امنة ولن تصلها ايادي الخونة لان القوات المسلحة الملكية المغربية امنت المنقة بشكل كامل لم يبق للمرتزقة الا المنطقة العازلة شرق الجدار الامني و منطقة المحبس يعني 20% التي كانت متبقية بدات في النقصان

اترك تعليق


إقرأ أيضاً