طقس الأحد..أجواء باردة مع أمطار في مناطق المملكة



 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن تتميز الحالة الجوية بمرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار متفرقة في منطقة طنجة واللكوس والريف الغربي مع تكون كتل ضبابية خلال الصباح والليل على السواحل والسهول الشمالية والوسطى، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة في باقي المناطق الشمالية والوسطى من البلاد، وقليلة السحب إلى صافية في الأقاليم الجنوبية. وسيكون الطقس باردا نسبيا بكل من جبال الاطلس، والهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي.

 

 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، شمالية إلى شرقية بالجنوب وجنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية بباقي المناطق .

 

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 07 و 13 درجة بكل من سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي والجنوب الشرقي، وسواحل السهول الشمالية ،وسوس، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية ، وستكون ما بين 13 و 17 درجة بمنطقة طنجة والسواحل الوسطى والجنوبية.

 

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و 20 درجة بالساحل المتوسطي، والهضاب المتواجدة بغرب الأطلس والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل والسهول الشمالية والوسطى وسوس والمنحدرات الجنوبية الشرقية، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و28 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد. أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، ثم يصبح تدريجيا هادئا إلى قليل الهيجان الأحد صباحا بين الحسيمة وسبتة، ثم قليل الهيجان إلى هائج بجميع السواحل يوم الإثنين بعد الزوال ، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز والساحل الأطلسي بين طرفاية وبوجدور ، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الصويرة وطانطان، وهائجا بباقي السواحل الأطلسية .

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً