نزار بركة يؤكد على ضرورة إقرار العدالة لضحايا وشهداء لقمة العيش بطنجة



عبر نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، عن تأثره من فاجعة طنجة التي راح ضحيتها امس،  28 مواطنا اثر تسرب مياه الأمطار إلى وحدة صناعية غير قانونية للنسيج.

 

وأكد بركة على ضرورة إقرار العدالة لضحايا وشهداء لقمة العيش من خلال التحقيق الذي تم فتحه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات اللازمة.

 

وقال الأمين العام لحزب الاستقلال في تدوينة على صفحته ب ” فيسبوك” إنه “ببالغ التأثر والحزن، تلقى حزب الاستقلال بألم كبير “فاجعة طنجة” التي راح ضحيتها حوالي 28 مواطنا في وحدة صناعية “سرية” للنسيج، أغلبهم نساء”.

 

“وعلى إثر هذا المصاب الجلل والرزء الكبير، أتقدم، باسمي الشخصي ونيابة عن قيادة الحزب وجميع الاستقلاليات والاستقلاليين بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسر وعائلات ضحايا الفاجعة، داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان، وأن يسبغ على ضحايا هذا الحادث المفجع واسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وينعم على المصابين منهم بالشفاء العاجل”.  يضيف نزار بركة.

 

وحث الأمين العام لحزب الاستقلال “الحكومة على ضرورة التعجيل بضمان الحماية من المخاطر للعمال و القيام بتحويل المئات والآلاف من مثل هذه الوحدات الصناعية غير القانونية والأنشطة الاقتصادية السرية المنتشرة في عدد من المدن المغربية، إلى وحدات منظمة يؤطرها قانون الشغل وتحترم شروط السلامة والوقاية وتوفير شروط العمل الكريم”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً