الصحراء غربية أم مغربية ؟ .. ارتباك يصيب وكالة الأنباء الجزائرية



وقع محرر وكالة الأنباء الجزائرية، التي تمثل المواقف الرسمية للدولة في تعارض مع الخط التحريري للمؤسسة، حين كتب قصاصة عن تصريح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ووصف الصحراء بالمغربية في العنوان وفي النص المكتوب.

 

ونشرت وكالة الأنباء الجزائرية قصاصة عن تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، وعنونته بـ”الإدارة الأمريكية تؤكد دعمها للمسار الأممي لحل النزاع في الصحراء المغربية”، قبل أن تصححها في قصاصة معدلة تحت عنوان “تصحيح// الإدارة الأمريكية تؤكد دعمها للمسار الأممي لحل النزاع في الصحراء الغربية”.

 

واستهلت الوكالة الجزائرية القصاصة المعدلة بـ”إليكم اعادة ل/واج رقم 48 مع تصحيح في العنوان وفي الفقرة الأولى واشنطن 23 فبراير 2021 (واج) – أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية, نيد برايس, أن الولايات المتحدة “ستواصل دعم المسار الأممي من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم” للنزاع في الصحراء الغربية”.

 

“التوصيف الذي استعمله محرر وكالة الأنباء الجزائرية، أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي بين مناصري البوليساريو، حيث طالب بعضهم بمحاسبة و إقالة المسؤولين عن “هذا الخطأ” حسب تعبيرهم، بمن فيهم مدير المؤسسة.

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً