رئيس الفيفا يجتمع ببوريطة وملف جنوب إفريقيا على الطاولة



دفعت إشكالية منع المغرب لوفود جنوب إفريقيا بالدخول للبلاد، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، للقاء وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، على هامش زيارة عمل تمتد يومين.

 

ويأمل المسؤول السويسري في إيجاد حل للوفد الجنوب إفريقي الذي سيحل بالمغرب، سواء تعلق الأمر بالمرشحين للرئاسة أو منتخب جنوب إفريقيا للفتيان الذي سيشارك في كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة الشهر القادم.

 

ودفعت السلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخراً السلطات المغربية لمنع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا، والبرازيل، وأيرلندا، ونيوزيلندا، وجنوب أفريقيا، والدنمارك، والمملكة المتحدة.

 

ومن المرتقب أن يحضر وفد من جنوب إفريقيا يضم 12 شخصا على الأقل بينهم مرشح الرئاسة باتريس موتسيبي وأعضاء بالكاف وإعلاميون ومرافقون لهذه الانتخابات في المغرب، مما يضع السلطات المحلية في موقف صعب.

 

وسيحاول إنفانتينو إيجاد صيغة لتمكين وفود جنوب إفريقيا من دخول التراب المغربي أو ترخيصا استثنائيا مع تشديد الإجراءات الاحترازية، في ظل قرار المنع الذي يطال الجنوب إفريقيين، وتعليق المغرب جميع الرحلات القادمة من وإلى جنوب إفريقيا، حيث رفضت السلطات المغربية إقامة مباراة الوداد الرياضي مع فريق كايزر تشيفز الجنوب افريقي بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الاخيرة لكوفيد 19.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً