إعادة افتتاح الحمامات في مدن مغربية..طريح يكشف لـ”الأيام24″ التفاصيل!



 

قررت السلطات المغربية، إعادة فتح حمامات أكادير وبوزنيقة وبنسليمان، بعد أسابيع من التوقف عن العمل، نتيجة الإجراءات التي اتخذت لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا.

 

وبررت السلطات العمومية أسباب قرار إغلاق الحمامات في بعض المدن والمناطق، بحماية السلامة الصحية للمواطنين؛ معتبرة أن قرار إعادة افتتاحها رهين بتحسن الوضع الوبائي في البلاد.

 

وفي هذا الصدد، أكد عبد الله طريح، الكاتب العام لنقابة أرباب الحمامات والرشاشات بمدينة الدار البيضاء، أنه تمت إعادة افتتاح جميع الحمامات التقليدية بمدينة بوزنيقة وابن سليمان.

 

وأضاف طريح في تصريح لـ”الأيام24″، أن الحمامات التقليدية بعاصمة سوس قد فتحت بدورها أبوابها في وجه المغاربة، حيث عادت إلى استئناف نشاطها.

 

وعبر طريح عن أمله أن تفتح السلطات المحلية، باقي الحمامات خاصة بالدار البيضاء، في الوقت الذي تستمر فيه معاناة شريحة واسعة من المجتمع التي وجدت نفسها أمام محنة حقيقية، حيث أثر استمرار قرار الإغلاق على شغيلة الحمامات والزبناء بشكل كبير.

 

وسبق لوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والمجتمع المدني، المصطفى الرميد، أن كشف أنه سيتم قريبا تعويض مستخدمي الحمامات التقليدية التي تم إغلاقها جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، عن فقدان شغلهم.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً