مباشرة بعد تسلمه التشكيلة الحكومية.. رئيس البرلمان الليبي يلتقي ببوريطة



بعد ساعات من تسلمه التصور الأولي لشكل حكومة الوحدة الوطنية وهيكلتها، يزور رئيس البرلمان الليبي عقيله صالح المغرب، اليوم الجمعة، ليلتقي بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

 

وأكدت وزارة الخارجية في بلاغ لها أن الوزير بوريطة سيلتقى رئيس الحكومة الليبية الجديد عبد الحميد دبيبة عشية اليوم الجمعة، لكن تقارير ليبية كشفت أن دبيبة سيتخلف عن هذا اللقاء، حيث اعتذر عن الحضور لاسباب غير معروفة.

 

وقال الناطق الرسمي باسم دبيبة، محمد حموده، في تصريحات صحافية إن “رئيس حكومة الوحدة الوطنية اعتذر عن زيارة المملكة المغربية لانشغاله بأعمال داخلية”، لافتا إلى أنه “سيلبي الدعوة في أقرب فرصة ممكنة”.

 

وقدم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المكلف، عبد الحميد دبيبة، في مؤتمر صحفي من طرابلس، أمس الخميس، مقترح حكومة الوحدة الوطنية وقال إنه تم مراعاة الكفاءات والتشاور مع الأطياف السياسية كافة في تصور هيكلية الحكومة التي قدمها إلى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

 

ولفت إلى أنه اخذ في الاعتبار المصاعب التي مر بها الشعب الليبي، متابعا:” اعتمدنا على التشاور مع أعضاء لجنة الحوار السياسي وأعضاء مجلس النواب ومجلس الدولة الاستشاري”.

 

وشدد على مواصلة دعم المصالحة الوطنية بين الليبيين وتشكيل لجان لحل الأزمات القائمة وعلى رأسها كورونا والكهرباء، لأن الشعب الليبي تحمل سنوات عجاف وتحمل بما فيه الكفاية من الأزمات، ونعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية حقيقية تعبر عن الشعب الليبي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً