الملك يأمر بتسريع وتيرة التلقيح



صدرت تعليمات ملكية لتسريع عملية تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا كوفيد19، بعد بلغت حصيلة الملقحين بالجرعة الأولى إلى ما يفوق 3 ملايين مستفيد.

ويرتقب أن تتضاعف وتيرة التلقيح بعد أن حصلت المملكة على شحنات إضافية من الجرعات من مختبري سينوفارم وأسترازينيكا.

وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من التلقيح المضاد لفيروس (كوفيد-19) ثلاثة ملايين و160 ألف و479 شخصا (الجرعة الأولى)، بينما استفاد من الجرعة الثانية من اللقاح 43 ألف و626 شخصا، وفق ما أوردته وزارة الصحة ، في نشرتها اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19).

 

وكان الملك محمد السادس، قد أصدر تعليماته للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح ضد وباء كوفيد 19 لفائدة جميع المغاربة. كما تندرج في إطار التوجيهات الملكية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء، وتوفير اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان.

 

من جهته، كشف عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، خلال تدخله خلال مناقشة مشاريع القوانين الانتخابية بمجلس النواب، أن الهدف هو تطعيم المواطنين في أقرب الآجال، مبرزا أن المغرب يسعى للوصول إلى تلقيح مليون مواطن في الأسبوع أو أكثر.

 

وأكد المسؤول الحكومي أن عملية التلقيح تمر في ظروف جيدة بأمر من الملك محمد السادس، داعيا في نفس الوقت إلى التزام المواطنين بالاحتياطات اللازمة من أجل مواجهة وباء ورونا والخروج من هذه الأزمة بسلام.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً