الموانع التي تُحصّن خليلوزيتش من مقصلة الإقالة



يبدو أن الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش سيحظى بفرصة جديدة لمواصلة قيادة المنتخب الوطني المغربي، بعد الشائعات التي راجت حول إمكانية إقالته بعد الأداء غير المقنع للعناصر الوطنية، على الرغم من التأهل المبكر لنهائيات كأس إفريقيا.

 

وعقد فوزي لقجع، رئيس الجامعة، اجتماعا طارئا مع البوسني وحيد خليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني، من أجل مناقشة مستقبله، وأسباب تراجع مردود أسود الأطلس، حيث أثار أداء المنتخب أمام موريتانيا (0-0) وبوروندي (1 -0)، وحتى منذ فترة، قلق لقجع والجماهير المغربية، خصوصا أن هذه المجموعة من اللاعبين تحديدا، تضم عددا من نجوم الدوريات الأوروبية التي تتألق كل اسبوع في أكبر المسابقات العالمية، كما أن الجامعة توفر لهم أحسن الظروف من أجل الظهور بشكل جيد.

 

لكن المعطيات المتاحة تشير إلى أن الجامعة تدعم وحيد خليلوزيتش خاصة بعد أن حرص فوزي لقجع، على تهنئته شخصيا، على الانجاز الذي حققه في قيادة الأسود للتأهل للمرة الثالثة تواليا والثامنة عشر في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في العرس القاري.

 

الجامعة الملكية تدرك أن إقالة خليلوزيتش في الوقت الراهن قرار صعب، لأن تصفيات كأس العالم قطر 2022، تنطلق بعد شهرين والانفصال عن المدرب في هذا التوقيت مغامرة.

 

كما أن المدرب البوسني نجح في تحقيق الأهداف المسطرة لهذا الموسم، وهي التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا، وإدماج بعض لاعبي المنتخب المحلي في المنتخب الأول، وهو ما تم تطبيقه مع يحيى جبران وأنس الزنيتي وأيوب الكعبي وسفيان الرحيمي.

 

ومن بين الأهداف المسطرة في عقد خليلوزيتش التأهل لكأس إفريقيا وبلوغ النهائي، والتأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

 

كما أن فسخ العقد من طرف واحد رغم تحقيق جزء من الأهداف المسطرة، قد يكلّف الجامعة مبلغا ماليا ضخما لتعويض خليلوزيتش علما أن منحة التأهل إلى كأس إفريقيا أضافة 100 مليون سنتيم إلى حسابه البنكي.

 

وخلصت الجامعة، كذلك، إلى أنه لا يمكن الحكم على أداء المنتخب خلال هذه المدة، بسبب التوقف الطويل جراء تفشي فيروس كورونا وإيقاف جميع الأنشطة الرياضية.

 

وسذكر أن أسود الأطلس أنهوا رحلة التصفيات متصدرين للمجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة بأربعة انتصارات وتعادليْن، وسط امتعاض عام من طرف الجماهير المغربية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً