تنسيقية “الأساتذة المتعاقدين” تكشف عدد الموقوفين في صفوفها



أعلنت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، عن توقيف 19 أستاذا في المسيرة التي نظمتها أمس الثلاثاء بالرباط، من أجل المطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

 

وأوضحت التنسيقية إن السلطات الأمنية، اعتقلت بالقوة من وسط المسيرة 19 أستاذا، بينهم أستاذة، لازال مصيرهم مجهولا حتى اللحظة.

 

وأضافت التنسيقية في بلاغ لها أنه تم تسجيل إصابات في صفوف المحتجين الذين نفذوا إنزالا وطنيا بالرباط للمطالبة بإسقاط نظام التعاقد في أسلاك التربية الوطنية.

 

وأكد أساتذة التعاقد تشبثهم بـ”إسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية”، مسجلة، بأن هذه التدخلات لن يثنيها عن مواصلة الاحتجاج للمطالبة بإلغاء نظام التعاقد.

 

ومنعت القوات العمومية، الثلاثاء، المسيرة التي دعت إليها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليه التعاقد” .

 

وكانت سلطات ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة قد أعلنت منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

 

وأكدت أنه “في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا-كوفيد19، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة، وأخذا بعين الاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021، تعلن السلطات المحلية منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً