العثماني يقدم تفاصيل جديدة عن ظهور السلالات المتحورة بالمغرب



من المرتقب أن يحل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، اليوم الإثنين، بالبرلمان، لتقديم بيانات حول الحالة الوبائية بالمملكة، وتطورات التدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة لها.

 

وسيجيب رئيس الحكومة، على أسئلة البرلمانيين حول تفاصيل ظهور سلالات متحورة لفيروس كورونا في المغرب، وما واكب ذاك من تشديد في إجراءات الاحتراز وإصدار قرار بحظر التنقل الليلي في رمضان.

 

وستنطلق الجلسة التي سيعقدها رئيس الحكومة بشكل مشترك بين غرفتي البرلمان، طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور، مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلسين في هذا الشأن.

 

يشار أن الحكومة ، قررت، فرض حظر تنقل ليلي خلال ليالي رمضان، من الساعة 8 مساء إلى 6 صباحا، حيث تأتي هذه الجلسة بعد الجدل الذي أثير على خلفية هذا القرار الحكومي ومنع أداء صلاة التراويح والفجر في هذا الشهر.

 

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قد قال إن الوضع الوبائي بالمغرب مقلق جدا سواء على المستوى الدولي أو الوطني، ولا يمكن أن نتنبأ بالمستقبل، محذرا في ذات الوقت، من تطورات الوضع الوبائي بالمملكة بسبب السلالة البريطانية المتحورة إذا لم يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضح العثماني، خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب العدالة والتنمية، أن القرار الذي اتخذه المغرب بخصوص فرض التنقل الليلي خلال شهر رمضان، قرار مؤلم لكن ليس هناك بديل لهذا القرار، مضيفا أننا أمام تحولات كبيرة قد تصوغ لنا نموذجا جديدا في العلاقات بين الناس، كأفراد وجماعات وبين الدول.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً