أرباب المقاهي والمطاعم يدعون العثماني للتراجع عن الحظر الليلي



دعا أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، حكومة سعد الدين العثماني، للتراجع عن قرار حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان.

وقالت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في المغرب، في بلاغ لها توصل “الأيام24” بنسخة منه، أنه “في الوقت الذي أغلقت فيه بعض الوحدات أبوابها لعدم قدرتها على مسايرة القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة، حيث قررت الحكومة حظر التنقل الليلي طيلة شهر رمضان دون اتخاذ تدابير توقف نزيف الافلاسات التي ضربت القطاع وعدد من القطاعات المرتبطة به، مما ينذر بانهيار كامل لقطاع يشكل مصدرا أساسيا لعيش الملايين من المغاربة وسيؤدي على تشريد مئات الآلاف من الأسر”.

وأضافت أنه “وأمام خطورة هذا الوضع عقد المكتب الوطني للجمعية اجتماعا طارئا، وخلص الى التقدم بطلب العدول عن هذا القرار لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والتخفيف من حالة الاحتقان التي يعرفها القطاع والقطاعات المرتبطة به وتجنيب البلاد من كل توتر اجتماعي محتمل”.

وقررت السلطات تشديد قيود حظر التجول الليلي في شهر رمضان الذي يبدأ منتصف شهر أبريل الحالي، بهدف كبح تفشي وباء كورونا. وقال بلاغ للحكومة أنها ستفرض “حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة 20:00 إلى الساعة 06:00 صباحا، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا”.

وتبعا لهذا القرار، يمنع إقامة صلاة العشاء والتراويح والفجر في المساجد، ويحظر خروج العائلات بعد الإفطار وذلك لمحاصرة تفشي السلالة المتحورة لفيروس كورونا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً