بايدن يعين سفراء جدد في إفريقيا والجزائر ويستثني المغرب



أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مجموعة من التعيينات الديبلوماسية الجديدة في عدة بلدان إفريقية وآسيوية، كالبحرين والجزائر وأنغولا وفيتنام، وليتوسو والسنغال والكونغو والكاميرون.

وعين، بايدن، إليزابيث مور أوبين، سفيرة جديدة للولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، والتي سبق لها وأن شغلت منصب نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة في الجزائر العاصمة، وذلك خلفا للمنتهية مهامه، جوم ديروشر.

كما أعلن الرئيس الأمريكي عن تعيين كلا من بايدن لاري إدوارد أندريه جونيور سفيرا للولايات المتحدة في الصومال، وكريستوفر جون لامورا سفيرا بالكاميرون، ثم تولينابو موشنجي سفيرا في أنكَولا وساو تومي وبرينسيبي، بالإضافة لمايكل راينور سفيرا بالسنكَال وغينيا بيساو.

كما عين يوجين يونكَ سفيرا في جمهورية الكونكَو، وماريا بروير سفيرة في ليسوتو، إضافة إلى تعييين مارك كنابر ، نائب مساعد وزير الخارجية الحالي لليابان وكوريا ليكون سفيراً للولايات المتحدة في فييتنام، وستيفن بوندي سفيراً في البحرين.

وتأتي هذه التعيينات الجديدة، في الوقت الذي لم يتم الإعلان فيه عن سفير جديد بالسفارة الأمريكية بالمغرب خلفا لديفيد فيشر الذي بقي في منصبه لمدة سنة فقط، وغادر الرباط بعد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وبسيادته على كامل ترابه من خلال إعلان رسمي وقعه دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق.

ويقوم ديفيد غرين بمهام القائم بالأعمال المؤقت بالبعثة الدبلوماسية الأمريكية، في انتظار تعيين سفير جديد بالرباط.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً