اجتماع حاسم.. الجامعة تؤكد خطة الضريبة على الدخل وتستعين بفتحي جمال



أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مرة أخرى تنفيذ خطة خضوع اللاعبين والمدربين بالبطولة الاحترافية للضريبة على الدخل، في اجتماع ترأسه فوزي لقجع بمركب محمد السادس بالمعمورة، وسجل حضور بعض أعضاء المكتب المديري، إضافة لرئيس العصبة الاحترافية، سعيد الناصيري.

 

وسبق للجامعة الملكية المغربية أن دعت الأندية المغربية إلى التصريح بالعائدات السنوية للرياضيين (لاعبين ومدربين) لكل من البطولتين الاحترافيتين ( القسم الأول والثاني)، والذين تربطهم بانديتهم عقود احترافية، بناءا على قانون المالية رقم 20-65 للسنة المالية 2021، والذي ينص على التصريح بإيرادات اللاعبين قصد إخضاعها للضرائب على الدخل لتنتهي مرحلة الاعفاء الضريبي عن لاعبي ومدربي البطولة.

 

وخرج الاجتماع بقرارات مهمة أيضا، أبرزها تكليف جمال فتحي لاعب ومدرب الرجاء السابق، والذي درب المنتخب المغربي للناشئين في مونديال هولندا 2005 وقاده لاحتلال المركز الرابع، بمهمة مدير المنتخبات السنية لفئات بين 13 و23 عامًا.

 

ويأتي تكليف جمال فتحي بهذه المهمة، بعد إقدام لقجع في وقت سابق، على إقالة عدد من مدربي هذه الفئات، يتقدمهم بيرنارد سيموندي مدرب الأولمبي، وبيرناس مدرب الناشئين، وأروزو مدرب أقل من 23 سنة، لسوء النتائج.

 

ويحظى جمال فتحي بتقدير خاص في هذا المجال، لنجاحه رفقة الرجاء كمدير رياضي لقطاع الناشئين، قبل التحاقه بمنصبه الجديد.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً