فلورنتينو بيريز يكشف سبب إقامة دوري السوبر الأوروبي



قال رئيس نادي ريال مدريد والذي أصبح الرئيس الأول لدوري السوبر الأوروبي فلورنتينو بيريز إن المسؤولية التي يمتلكونها تجاه الجماهير “كبيرة” والتحدي لا يبدو سهلا على الإطلاق.

 

وجاء البيان الرسمي من الأندية ال12 المؤسسين لدوري السوبر الأوروبي لكي ينقل الأمور إلى الحيز الرسمي بعد الاتفاق فيما بينهم على إطلاق البطولة رغم اعتراض عالم كرة القدم بأكمله.

 

أصبحت الأمور رسمية بعد ساعات من القيل والقال وذلك من خلال بيان مشترك من الأندية ال12 المؤسسة بإعلان انطلاق البطولة رغم اعتراض الفيفا واليويفا.

 

ولد الدوري الأوروبي الممتاز كبطولة غير تابعة لأي اتحاد رياضي بل يحكمها مؤسسوها فقط وتجمع الأندية الكبرى لتحصر المنافسة بينهم فقط برئاسة فلورنتينو بيريز، وتواجد جون هنري وأندريا أنييلي وستان كرونكي كنواب.

 

وفي أول تصريح له بعد أن أصبح رئيس دوري السوبر الأوروبي، قال فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد إنه رفقة جميع المشاركين في البطولة الجديدة لديهم مسؤولية كبيرة تجاه الجماهير.

 

وأضاف بيريز في البيان: “سنساعد كرة القدم على كل المستويات ونأخذها إلى مكانها الصحيح في العالم هذه لحظة هامة وعلينا أن نكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقنا” مضيفا “كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من أربعة مليارات مشجع ومسؤوليتنا كأندية كبيرة هي الاستجابة لرغباتهم ومنحهم ما يريدونه دوما وهو أمر ليس سهلا على الإطلاق”.

 

وأكد: “تمثل الأندية المؤسسة البالغ عددها 12 مليارات المشجعين في جميع أنحاء العالم (…) لقد اجتمعنا معا في هذه اللحظة الحرجة مما مكن المنافسة الأوروبية من التحول”.

 

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن عقوبات كبيرة في حق الأندية التي ستشارك في البطولة الجديدة ولاعبيها كذلك عدد من الاتحادات المحلية ولكن الأندية أصرت على موقفها ويبدو أن مرحلة التفاوض ستستمر لفترة ليست بالقصيرة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً