المغربي أمرابط يسجل أسرع هدف في الدوري السعودي



 

ثأر النصر من خسارته أمام الفيصلي في نصف نهائي كأس الملك، بعدما تغلب عليه 4-3 الأربعاء على ملعب مرسول بارك بالرياض، في مباراة مؤجلة من المرحلة 26 من الدوري السعودي لكرة القدم.

 

 

وتأجلت المباراة بسبب مشاركة النصر في دوري أبطال آسيا.

 

 

سجل للنصر المغربي نور الدين أمرابط (1 و49 من ركلة جزاء) وسامي النجعي (15) والبرازيلي بيتروس ماثيوس (40)، فيما سجل للفيصلي كل من البرازيليين غيليرمي أوغوستو (12) ورافايل سيلفا أرودا (88) والهولندي هشام فايق (27).

 

 

واستعاد النصر بهذا الفوز المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

 

وبات الهدف الذي سجله المغربي أمرابط بعد 13 ثانية أسرع هدف هذا الموسم، ورابع أسرع هدف في تاريخ دوري المحترفين، حيث ما زال هدف حمدان الحمدان لاعب الفتح الذي سجله في الثانية التاسعة، صامدا حتى الآن.

 

 

افتتح النصر التسجيل عندما تلقى أمرابط تمريرة متقنة واجه على إثرها المرمى ولعب الكرة قوية في سقف المرمى (1).

 

 

ومن هفوة دفاعية تمكن الفيصلي من إدراك التعادل حيث استغل البرازيلي أوغوستو كرة مشتتة بشكل خاطئ ولعبها قوية على يمين وليد عبدالله (12)، لكن النصر عاود التقدم من جديد بعد ثلاث دقائق عندما لعب سلطان الغنام كرة عرضية ارتقى لها النجعي ولعبها برأسه داخل المرمى (15).

 

 

ولاحت فرصة للنصر لمضاعفة النتيجة لكن كرة سامي مرت بجوار القائم (25)، ومن خطأ دفاعي آخر أدرك الفيصلي التعادل عندما خطف اللاعب الكرة ومررها للهولندي فايق الذي أرسلها قوية على يمين وليد عبدالله (27).

 

 

وتقدم النصر مجددا من ركلة ركنية بعدما وصلت الكرة للبرازيلي ماثيوس الذي لعبها قوية في الشباك (40).

 

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني تحصل النصر على ركلة جزاء نفذها أمرابط قوية على يسار مصطفى ملائكة (49)، فيما كاد النصر يسجل هدفا خامسا لولا براعة الحارس ملائكة الذي تصدى لكرة بيتروس وحولها للركنية (69)، قبل أن يرتقي مواطنه مايكون للكرة التي نفذت من الركنية ويلعبها قوية تجاه المرمى ارتطمت بالقائم (70).

 

 

وسجل الفيصلي هدفه الثالث بعد خطأ دفاعي حيث هيأ مايكون الكرة لمواطنه رافاييل سيلفا فسددها قوية داخل المرمى (88).

 

أ ف ب

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً