ماذا وجدت الشرطة لحظة دخولها مستشفى للتأكد من وجود زعيم البولسياريو؟+(صورة هوية منسوبة لغالي)



 

قالت مصادر إسبانية، اليوم الأربعاء، إنه بناء على طلب قاضي المحكمة الوطنية في مدريد، أبلغت الشرطة الإسبانية القاضي سانتياغو بيدراز، أن زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، يتواجد بمستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو، ولكنه ليس في وضع يسمح له بالتصريح لأن “حالته المعرفية لن تكون كافية” إلا بعد أيام قليلة من فترة إعادة تأهيله.

 

وأضافت مصادر محلية إسبانية، أن السلطات المختصة أبلغت قاضي المحكمة الوطنية في مدريد، بأن رجال السلطة ذهبوا إلى مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو للتعرف على زعيم جبهة البوليساريو ، إبراهيم غالي.

 

وبحسب المصادر ذاتها، فقد زود الأطباء الشرطة الإسبانية، بسجل دخول زعيم البوليساريو وآخر تقرير طبي مؤرخ اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى وثيقة الخروج من المستشفى؛ وتأكد أنه أدخلها دون أي وثيقة هوية ورافقه طبيب جزائري قدم وثيقة مكتوبة بالفرنسية تبين الهوية الجزائرية المزيفة المزعومة.

 

ووفقا للمصادر ذاتها، أن الشرطة الإسبانية، تخطط لإرسال تقرير شامل إلى القاضي عن الحالة الصحية لغالي غدًا الخميس.
ونفت المحكمة الإسبانية العليا الأربعاء استدعاء زعيم البوليساريو، الذي يعالج في مستشفى في إسبانيا ويواجه شكوى بتهمة ارتكاب “أعمال تعذيب”، خلافا لما أعلنه الإثنين مصدر قضائي معني مباشرة بالقضية.

 

وأكد المتحدث باسم المحكمة لوكالة فرانس برس ان ابراهيم غالي زعيم البوليساريو، “لم يتم استدعاؤه الاربعاء”.

 

لكن مصدرا معنيا بشكل مباشر بالقضية أكد لفرانس برس الاثنين أنه تم استدعاء غالي للمثول الأربعاء أمام المحكمة بسبب شكوى حول “أعمال تعذيب” قدمها في اسبانيا من قبل فاضل بريكة المنشق عن الجبهة ويحمل الجنسية الاسبانية.
ونشرت وسائل إعلام اسبانية عدة هذه المعلومات.

 

صورة منسوبة لهوية ابن بطوش_المصدر: موقع "إستريتشو نيوز" الإسباني)

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً