بريطانيا تعتزم السماح بالسفر إلى المغرب دون الحاجة للحجر



الأيام 24 + وكالات

 

قالت تقارير إن الحكومة البريطانية تفكر في عدد قليل من البلدان التي سيتمكن الأشخاص من المملكة المتحدة من السفر إليها في البداية في الأسابيع المقبلة.

 

وتشير التقارير إلى أن “القائمة الخضراء” المحتمل إصدارها من جانب الحكومة يمكن أن تشمل نحو 12 دولة، على الرغم من أن بعض الصحف تقول إنها قد تكون أقل من 10.

 

وذكرت صحف بريطانية المغرب ومالطا وجبل طارق والبرتغال وإسرائيل وغيرنادا كوجهات محتملة، بينما قالت (ديلي تلغراف) إن إسبانيا واليونان وفرنسا قد تضاف بحلول نهاية يونيو.

 

ستحدد القائمة الخضراء البلدان التي يمكن للناس السفر إليها دون الحاجة إلى العزلة لمدة 14 يومًا عند عودتهم ومن المتوقع أن يتم الإفراج عنهم هذا الأسبوع.

 

وكان رئيس الوزراء بريس جونسون قال في وقت سابق إن النهج مع الرحلات الدولية سيكون حذرًا لتجنب “تدفق الوباء”. وأضاف بانه سيكون هناك “بعض الانفتاح” في 17 مايو، ولكن يجب القيام بالأمور بطريقة “للتأكد من أننا لا نرى الفيروس يعود” إلى المملكة المتحدة.

 

من جانب الاتحاد الأوروبي، اقترحت المفوضية الأوروبية السماح بالدخول “لأسباب غير أساسية ليس فقط لجميع الأشخاص القادمين من بلدان ذات وضع وبائي جيد ، ولكن أيضًا لجميع الأشخاص الذين تلقوا آخر جرعة موصى بها من لقاح مصرح به من الاتحاد الأوروبي “.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً