الدار البيضاء..“Honoris” توقع شراكة مع أكاديمية Le Wagon للبرمجة وتفتتح تكويناتها



 

 

وقعت مجموعة “Honoris” للجامعات المتحدة، وهي شبكة للتعليم العالي الخاص بأفريقيا، شراكة مع أكاديمية Le Wagon للبرمجة بهدف تزويد المواهب المغربية بالمهارات الرقمية الأساسية وتدريبها بشكل يوافق متطلبات المهن الجديدة.

 

 

وتقترح Le Wagon نموذجا أكاديميا جديدا يركز على اكتساب المهارات العملية الضرورية للنجاح في الحصول على وظيفة في قطاع الرقمنة والحوسبة.

 

 

وتتوفر الأكاديمية على اعتماد أكبر الرائدين العالميين في المجال، من قبيل Google وAmazon وApple، كما نجحت في تدريب أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في 25 دولة مختلفة.

 

 

ووفق أحدث البيانات التي نشرتها Le Wagon، فإن 94% من الخريجين شملتهم عروض عمل متنوعة في غضون ستة أشهر من نهاية التدريب*، كما تمكن البعض من ولوج عالم الحياة المهنية بشكل مستقل “فريلانس” أو إنشاء شركتهم الخاصة.

 

 

ويتيح هذا البرنامج تدريبا تصل مدته إلى 360 ساعة من الحصص المكثفة والتي تتوزع بين الدروس والبرمجة والتمارين التقنية والمشاريع الجماعية، والتي من شأنها أن تعزز إمكانياتهم في تطوير تطبيقاتهم الإلكترونية الخاصة ولكن أيضا لكي يصبحوا أكثر استقلالية فيما يتعلق بالمشاريع التي تخص البيانات العلمية، كما يتيح هذا النموذج استغلالا أفضل للوقت والتكاليف مقارنة بالنماذج التقليدية من التكوينات، حيث يسمح هذا الشكل من التدريب القصير والمكثف من صقل المهارات الرقمية للطلاب سواء المهنيين منهم أو الشباب في بداية حياتهم المهنية، بل كذلك تمهيد الطريق لهم نحو عالم المقاولة.

 

 

ويعد التطور السريع للتكنولوجيات الحديثة في سوق العمل دافعا لخلق فرص عمل جديدة، تتطلب بشكل واضح المزيد من الابتكار في المحتوى وأدوات التعلم، حيث أصبحت المعرفة الرقمية والمهارات الشخصية من العوامل الرئيسية التي تحفز الوصول إلى حياة مهنية ناجحة.

 

 

وفي هذا الصدد، قال حسن الفيلالي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “Honoris” للجامعات المتحدة إنه “يسعدنا جدا أن نسمح لأكبر عدد من الأشخاص بالاستفادة من هذا التدريب في قلب مدينة الدار البيضاء وفي ظل ظروف تفضيلية”.

 

وفيما يخص هذه الشراكة، فقد أكد بوريس بيلارد، الرئيس التنفيذي لأكاديمية Le Wagon أننا “نعيش عصر التغيير حيث لم تعد البرمجة تقتصر على المهن الرقمية فقط إنما فرضت نفسها كأكثر المهارات المطلوبة في مختلف القطاعات. وقد أدركت مجموعة “Honoris” هذا الأمر الواقع ومثلت بالنسبة لنا الشريك المناسب من أجل توفير هذا التكوين بالقارة الأفريقية. وبفضل هذه الشراكة، سننجح في تعزيز المهارات التقنية بشكل أفضل وكذلك في إنتاج منتجات رقمية جديدة وحوسبة العمليات وتحليل البيانات المتاحة والاستثمار في مستقبل المواهب البشرية الأفريقية القادرة على التنافس. ويسعدنا أن نعلن اليوم عن افتتاح أول تكوين Le Wagon مغربي بمدينة الدار البيضاء”.

 

 

ويمكن الاستفادة من هذا التدريب وفق دوام كامل (على مدى 9 أسابيع) أو دوام جزئي (على مدى 24 أسبوعا)؛ والذي سيمكن الطلبة من الحصول على شهادة معترف بها دوليا بل كذلك إمكانية ممارسة المهن المستقبلية في جميع أنحاء العالم. ويدخل هذا التدريب في فرنسا ضمن المستوى الثاني من الدليل الوطني للشهادات المهنية RNCP الصادر عن اللجنة الوطنية للشهادات المهنية CNCP، والذي هو بمثابة تدريب يعادل تكوينا أكاديميا من صنف (Bac+3/4).

 

 

ويسمح التعلم المتبادل بين الطلبة وباقي الأساليب العملية المعتمدة من طرف Le Wagon على اكتساب مهارات سلوكية متميزة، بالإضافة إلى اكتساب روح المقاولة. وهي المهارات التي بات يشترطها بشكل متزايد أصحاب العمل وسوق العمل الجديد والمتغير.

 

 

وسيشارك الطالب من خلال هذا التكوين في مغامرة إنسانية واجتماعية تقوم على المساعدة المتبادلة بين الزملاء، وكذا التفاعل مع شبكة تضم أكثر من 10 آلاف من الطلاب السابقين في 25 دولة. وبات من الممكن الاستفادة من مجموعة واسعة من الفعاليات وورش العمل (بعد التسجيل) بدءا من يونيو 2021 بالحرم الجامعي روداني بمدينة الدار البيضاء، حيث سيتم التكوين.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً