ما لم يذكره بلاغ بوريطة.. هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى تركيا !



أعلنت وزارة الخارجية التركية في تصريح مقتضب ما لم يذكر في بلاغ الشؤون الخارجية المغربية بشأن لقاء ناصر بوريطة ونظيره مولود تشاووش أوغلو، الذي انعقد أمس الثلاثاء عبر تقنية الفيديو.

 

وورد في الموقع الرسمي للخارجية التركية أنه تم التوصل إلى توافق بين البلدين بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات لقاح كوفيد-19، ما يعني أن المغاربة الراغبين في زيارة تركيا يمكنهم الذهاب في أي وقت شرط الحصول على جواز التلقيح بعد الجرعة الثانية.

 

ووفقا لتوصيات اللجنة العلمية، أحدثت الحكومة الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله على الموقع الإلكتروني www.liqahcorona.ma.

 

وذكر بلاغ للحكومة أن هذا الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.

وأضاف البلاغ أنه يمكن تحميل الجواز التلقيحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي. ويمكن أيضا سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً