أمانة البيجيدي: زيارة وفد حماس للمغرب نجحت وحققت أهدافها



ثمنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، زيارة وفد حركة المقاومة الإسلامية ”حماس” بقيادة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، والتي تمت بدعوة من حزب العدالة والتنمية.

 

واعتبرت الأمانة العامة في بلاغ صدر عقب الاجتماع الأسبوعي، أن هذه الزيارة نجحت نجاحا كبيرا وحققت أهدافها، ومنها بالخصوص تواصل قيادة حماس مع عدد من ممثلي الهيئات الرسمية والحزبية والمدنية، وهو ما مكن ضيوف المغرب من الوقوف على المكانة الخاصة والمميزة التي تحظى بها القضية الفلسطينية لدى الملك باعتباره رئيسا للجنة القدس، وعند كل المغاربة رسميا وشعبيا.

 

وتوجهت الأمانة العامة لحزب “المصباح” بالشكر لقيادة “حماس “على ما عبرت عنه من تقدير كبير للأدوار التي يقوم بها المغرب بشكل عام، والملك محمد السادس بشكل خاص، من أجل دعم نضال الشعب الفلسطيني وتضحياته من أجل نيل حقوقه المشروعة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وكان إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، قد وصل الأسبوع الماضي إلى العاصمة الرباط، في زيارة هي الأولى من نوعها للمملكة، بدعوة من حزب “العدالة والتنمية”، الذي يقود الحكومة.

 

وحظي وفد حركة حماس، الذي يرأسه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، باستضافة، في قصر الضيافة الملكي في الرباط، حضره وزراء من حزب العدالة والتنمية، برئاسة أمينه العام، ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً