بعد الأسد الإفريقي.. شنقريحة من روسيا: الجزائر تعمل على التفوق عسكريا



أعلن رئيس الأركان في الجيش الجزائري، سعيد شنقريحة، من روسيا في زيارة جاءت بُعيد  انتهاء مناورات الأسد الإفريقي 2021 التي جرت في صحراء المغرب، نية بلاده التفوق عسكريا في المنطقة.

 

وخلال هذا اللقاء قال شنقريحة إن “بلاده تعمل على ضمان التفوق العسكري في جميع المجالات في المنطقة” مؤكدا أن “الجزائر تلعب دورًا مركزيًا ليس فقط في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال إفريقيا، ولكن في جميع أنحاء القارة.”

 

وتابع قائد عسكر الجزائر : “إننا نعمل في الجزائر لتقوية دائرتنا، بحيث يضمن هذا التفوق في جميع المجالات ويحمي بلادنا من كل المخاطر. خاصة في ظل ظروف صعبة حول العالم وعلى وجه الخصوص في منطقتنا”.

 

وبحسب شنقريحة، الذي يقوم بزيارة إلى روسيا، فقد “تميزت المنطقة -شمال إفريقيا والساحل- منذ عدة سنوات بوجود عوامل أزمة كبيرة تؤثر بشكل طبيعي على الاستقرار – مثل ليبيا ومالي”.

 

من جهة أخرى قال المسؤول ذاته إن “الجزائر ممتنة لروسيا لتعزيزها إمكانات القوات المسلحة في البلاد، والمساعدة في مواجهة التهديدات والتحديات على خلفية الوضع المتدهور في المنطقة والعالم”.

 

وأضاف “أريد أن أكرر أن ذكرى الشعب الجزائري ستظل ممتنة دائمًا للاتحاد السوفياتي والاتحاد الروسي، على الدعم الذي قدمتموه لجيشنا الوطني في تطوير القدرات والإمكانيات الدفاعية”.

 

م.ل

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً