علامة Beko تقترح أجهزة عالية الأداء وصديقة للبيئة



 

أعلنت علامة Beko اليوم عن واجهة عرض افتراضية للتعريف بأجهزتها الصديقة للبيئة وذات الكفاءة العالية.

 

وأكدت في بلاغ صحفي أن هذا الإعلان جرى خلال لقاء بحضور هاكان بولغورلو، الرئيس التنفيذي لشركة Arçelik وزينب ياليم أوزون، مديرة التسويق ورجب بلاسيوغلو، المدير التجاري. وعرف اللقاء أيضا حضور ضيف الشرف، بريندان إدجيرتون، مدير الاقتصاد الدائري بمجلس الأعمال العالمي للتنمية المستدامة.

 

 

 

وبهذه المناسبة، شاركت علامة Beko في تحقيق قامت بإجرائه على مستوى أوروبا للتعرف على توجهات الناس وانشغالاتهم في ما يتعلق بمبدأ تحقيق التنمية المستدامة، كما كشفت عن مجموعتها الجديدة التي تتكون من سبعة منتجات مسؤولة، تشمل غسالة/ غسالة مجففة وفرن ومجفف ملابس وثلاجة وماكينة لصنع قهوة الإسبريسو وغسالة أطباق من أجل المساعدة على التخفيف من التأثير الاستهلاكي على البيئة.

 

 

وأظهرت الدراسة نسبة الضرر الكبير الذي يحدثه الإنسان بالبيئة والذي ينظر إليه من وجهة نظر المستجوبين على أنه أخطر تهديد يواجه العالم، يليه مشكل التلوث البلاستيكي والأمراض الوبائية، وهي التي لم تكن لتكون ضمن القائمة لو تم طرح هذه الأسئلة قبل عشر سنوات من الآن. وليست هذه فقط التهديدات التي تواجه الاستقرار البيئي للعالم بل تشكل العوامل المناخية القاسية ضررا كبيرا كذلك، تليها أزمة الموارد الطبيعية وفقدان التنوع البيولوجي والتبذير الغذائي وشح المياه.

 

 

ويؤكد هاكان بولغورلو، الرئيس التنفيذي لشركة Arçelik أن “أهدافنا المتعلقة بمبدأ الاستدامة وجهودنا من أجل الابتكار والتطوير تعد جزءا لا يتجزأ من استراتيجيتنا ورؤيتنا الشمولية لأنها كلها أساسيات تعتمد على بعضها البعض من أجل التقدم والتطور والأمر متروك لنا من أجل إيجاد حلول أكثر ملاءمة مع البيئة ومن أجل جودة حياة أفضل”. وأضاف أنه من خلال سلسلة من الأجهزة الصديقة للبيئة التي تقترحها Beko، يمكن للزبناء تجهيز منزلهم بشكل يراعي مبدأ الاستدامة وبالتالي المساهمة في الحفاظ على البيئة”.

 

 

ومن جهتها، أكدت زينب ياليم أوزون، مديرة التسويق بشركة Arçelik أن “علامة Beko تحمل هدفا رئيسيا يتمثل في خلق بيئة صحية للأجيال القادمة والتي لا يمكن تحقيقها إلا من خلال العيش بشكل أكثر استدامة والعمل على جعل كوكبنا أكثر صحة ونقاء. وهو ما نراعيه في مختلف إجراءاتنا ومنتجاتنا التي تحمل تأثيرا إيجابيا على البيئة”. وأضافت أن “مجموعتنا التي تتألف من سبعة منتوجات جديدة خير دليل على مدى التزامنا بمبدأ الاستدامة، كما أننا حريصون على تكييف مختلف تقنياتنا مع ما يلائم البيئة لتكون أجهزتنا إيكولوجية بامتياز”.

 

 

وبالنسبة لنا، هذه ليست سوى البداية في مشوار طويل من أجل خلق التغيير وحماية كوكبنا من الأضرار الناجمة عن سلوكياتنا غير المسؤولة”.

 

 

ويقول رجب بلاسيوغلو، المدير التجاري بشركة Arçelik إننا “متحمسون لدمقرطة التكنولوجيا وإتاحتها أمام الجميع لتوسيع نطاق انتشار المنتجات المتصالحة مع البيئة. فمن خلال تبني الاستدامة كنموذج مهم لسائر أعمالنا التجارية وضمان إدماجها في جميع الإجراءات والخطوات التي نقوم بها، فإننا بذلك نسعى بكل الجهود الممكنة إلى تقليل الضرر الذي يلحقه الإنسان بالبيئة عبر ابتكار وتطوير أجهزة منزلية مستدامة وعالية الأداء وبثمن جد مناسب وصديقة للبيئة”.

 

 

منتجات بمواد يمكن إعادة تدويرها من أجل حماية كوكب الأرض:

 

 

غسالة ومجففة EcoTub • تحويل النفايات البلاستيكية إلى مواد خام بديلة

 

 

• يتم استخدام حوالي 60 زجاجة بلاستيك PET من سعة نصف لتر في أحواض الغسالات بعد إعادة تدويرها وفي بعض موديلات الغسالات والمجففات.

 

 

• يتم إضافة رقائق PET المعاد تدويرها إلى باقي أنواع البلاستيك والمواد المستعملة دون التأثير على أداء حوض الغسالة.

 

 

• هذا النوع من التركيب هو الأول من نوعه في مجال الأجهزة المنزلية بالعالم.

 

 

• تقلل طريقة التصنيع البيئية الجديدة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

 

 

• منذ بداية هذا المشروع سنة 2017، تم إعادة تدوير قرابة 58 مليون زجاجة بلاستيكية مما ساهم في تقليل انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون بنحو 2200 طن.

 

 

فرن EcoFiber

 

 

• مادة مستدامة من بقايا شباك الصيد المعاد تدويره والأسلاك الصناعية

 

 

• 5% من شباك الصيد المعاد تدويره و65% من الأسلاك الصناعية التي تم استخدامها في الأجزاء البلاستيكية لتزيين الباب ولوحة عرض الجهاز

 

 

• 50% من التصفيح الداخلي لجهاز BI Four مكون من نفايات الأسلاك الصناعية المعاد تدويرها

 

 

مجفف الملابس Green Dry

 

 

• يستخدم البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 15% في الأجزاء البلاستيكية، بما في ذلك غطاء خزان المياه والغطاء الخلفي

 

 

• على مدى السنتين الفارطتين، تم إعادة تدوير قرابة 2420 طنا من البلاستيك

 

منتجات بالمركبات الحيوية من أجل حماية كوكب الأرض:

ثلاجة BioCycle

• مكونات مستدامة مصنوعة من مواد بلاستيكية من مصادر بيولوجية

 

 

• صواني البيض مصنوعة من بقايا قشر البيض مواد بلاستيكية بيولوجية

 

 

• تحتوي صواني البيض في كل ثلاجة على نفايات خمس بيضات

 

 

• شفاط التهوية يحتوي على 100% من المواد البلاستيكية البيولوجية (33 غرام) من مصادر مستدامة مثل نشا الذرة أو قصب السكر.

 

 

• يحتوي عازل الباب على 25% من المواد البيولوجية (195 غرام) مثل زيت فول الصويا.

 

 

ماكينة لصنع قهوة الإسبرسو BioCoffee

 

 

• تم تطويرها باستخدام تكنولوجيا المركبات الحيوية

 

 

• تتكون كل آلة اسبرسو من خمسة أكواب من بقايا القهوة، مما يقلل من انبعاثات الكربون بنسبة 5% في الأجزاء البيولوجية المكونة للكوب.

 

 

 

منتجات تقلل من استعمال المواد الكيميائية:

 

 

غسالة الأطباق AutoDose

 

 

• يتحكم AutoDose بالجرعة المناسبة من المنظف لغسل الأطباق الفوارة في كل مرة

 

 

• في كل غسلة، يتم تقليل استخدام المنظف بنسبة 28% من أجل حياة وكوكب أكثر نقاء وصحة

 

 

ويختلف توافر العناصر المعروضة حسب السوق

 

 

والمنتجات المتوفرة حاليا تأتي من مصنع إنتاج الغسالات çayirova بحجم 8-9-10 كيلوغرام و1400 إلى 1600 دورة في الدقيقة WM و6/10 كيلوغرام WD والهدف هو زيادة استخدام PET في مصانع تصنيع أخرى. ويمكن لكمية الصواني أن تتغير حسب الموديل للأطباق المتسخة قليلا ويتم استخدام جل المنظفات.

 

 

وتعود علامة Beko لشركة Arçelik وتتواجد في أكثر من 140 بلدا، وتقدم خطوط إنتاج تشمل المعدات الكبيرة ومكيفات الهواء والأجهزة الصغيرة. وتعد Beko من العلامات الرائدة في ابتكار أحدث الأجهزة المنزلية ذات التحكم الذاتي في أوروبا وأول علامة للمعدات الكبيرة في المملكة المتحدة. وهي الشريك الرئيسي لنادي برشلونة وفريق Fenerbahçe لكرة السلة بفئة الرجال، فضلا عن كونها المورد الرسمي للبطولة الأوروبية League Of Legends.

 

 

وركزت Beko لسنوات على أسلوب حياة صحي من خلال توعية الرأي العام وتطوير المنتجات التي من شأنها أن تجعل من الحياة الصحية حقيقة ممكنة وعملية. وتلتزم Beko بحماية أمن الأرض من خلال تصميم وتصنيع منتجات موفرة للطاقة والاستثمار في موارد ذات كفاءة تلائم البيئة خلال عملية الإنتاج.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً