“كاف” يحدد شروط المشاركة في “السوبر ليغ” الإفريقية



 

حدد النائب الثاني لرئيس الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف), الموريتاني أحمد يحي, شروط المشاركة في الرابطة الممتازة “سوبر ليغ” الإفريقية للأندية, وهي منافسة جديدة أعلنت الهيئة الكروية القارية عن بعثها في المستقبل القريب .

 

 

واوضح احمد يحي في حوار له مع صحيفة “ماركا” الاسبانية “سيكون من اهم ميزات هذه المنافسة, هي القدرة على تجسيد الممارسات الجيدة والشروط التي تخدم كرة القدم القارية في نهاية المطاف. وستؤطر هذه الشروط في الأشهر المقبلة. منها على وجه الخصوص ضرورة استثمار الأندية في كل من الملاعب, والمشوار والتربية وكرة القدم النسوية, والمرافق الملائمة للتدرب, التسيير المالي الشفاف والميزانيات المستدامة”.

 

 

وكانت اللجنة التنفيذية التابعة لـ”الكاف” قد صادقت على إحداث “دوري السوبرليغ ” , خلال اجتماعها , الجمعة الماضي بالمغرب , لتكون المسابقة القارية الأبرز التي ستشهد مشاركة كبار أندية القارة السمراء.

 

 

وفي فبراير 2020 قدم رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو, مقترحات تتعلق بتنظيم منافسة “سوبر ليغ” الافريقية.

 

 

وأضاف احمد يحي المكلف بمتابعة ملف هذا المشروع والذي حسبه “يصبو الى تأسيس منافسة جديدة لدى اندية القارة والتي ستجلب كثير من الجماهير في القارة السمراء وخارجها. أظن ان السوبر ليغ سيتم تدشينها مع الابقاء في نفس الوقت على المنافسات الموجودة حاليا. وهو الوضع الذي سنقوم بدراسته في المستقبل القريب”.

 

 

وعبر رئيس الاتحاد الموريتاني عن “احترامه” للآراء التي عارضت هذا المشروع, مشيرا الى أنه سيتم في نهائية الامر وصف المنافسة ب”القرار الصائب”.

 

 

وقال ايضا “أنا جد متحمس لهذا الأمر. على الرغم من أنني احترم آراء الآخرين ونحن هنا للاستماع الى الجميع. اعتقد ان كثير من الانتقادات تأسست على سوء التفاهم. اظن انه مع انطلاق المنافسة, فإن اشد المتشائمين سيتأكدون انه قرار صائب”.

 

 

في حين, رفض المسؤول الموريتاني مقارنة هذه المنافسة الجديدة ب”السوبر ليغ” الاوروبية, التي رفضها الاتحاد الاوروبي للعبة, مؤكدا انهما “يختلفان تماما “.

 

 

واختتم بالقول أن “جياني انفانتينو قد أكد في عدة مناسبات وانا اتفق معه في ذلك, انه لا يمكن مقارنة المشروع الاوروبي مع الذي سيطبق في قارتنا. لأن السوبر ليغ الافريقي يختلف تماما على المشروع الاوروبي. لقد استنتجنا ان منافساتنا الحالية تسجل خسائر كل سنة, وأن افضل المواهب في القارة تغادر افريقيا مع أول فرصة الى اوروبا, وهذا حتى ولو يحدث مع ناد من القسم الثاني أو من القسم الثالث. ولا يمكن ان يتواصل الأمر على هذا المنوال”.

مقالات مرتبطة :

تعليقات الزوار
  1. ??????????

  2. ??????????

اترك تعليق


إقرأ أيضاً