لقاح “جونسون”..وفاة شابة في مراكش وإغماء زميلتها يستنفر لجنة خاصة من الرباط



أعلنت وزارة الصحة ، الثلاثاء ، أنها باشرت تحقيقاتها في نازلة وفاة شابة بمراكش بعد تلقيها ، يوم الاثنين، جرعة لقاح مضاد لـ(كوفيد-19).

وأوضحت الوزارة في في بلاغ أنه مباشرة بعد أن توصلت المملكة بشحنات من لقاح “جونسون أند جونسون”، شرعت ، ابتداء من أمس الأول الأحد (25 يوليوز) ، عملية تلقيح المواطنات والمواطنين، خاصة منهم العاملين في الصفوف الأمامية في مجال السياحة ، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير، حيث تجاوز عدد المستفيدين من هذا اللقاح 5 آلاف شخص.

إلا أن مصالح الوزارة ، يقول البلاغ ، توصلت بخبر وفاة شابة (33 عاما) بالمركب الثقافي (باب إغلي) بمدينة مراكش، بعد تلقيها جرعة اللقاح ، يوم الاثنين ، كما أغمي على عاملة زميلة للشابة المتوفاة.

وتابع أن الوزارة باشرت ، فور ذلك ، تحقيقاتها في النازلة، وأوفدت لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات هذا الحادث.

وتؤكد وزارة الصحة ، في هذا الصدد ، أن منظومة اليقظة الدوائية الخاصة بتتبع اللقاحات، ومنذ انطلاق عملية التلقيح الوطنية ، تحرص حرصا شديدا على تتبع أي آثار جانبية أو حوادث صحية تزامنت مع عملية التلقيح، مفيدة بأنها ستنشر نتائج التحقيقات في هذا الحادث المؤسف بعد انتهاء عمل اللجنة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً