بعد التشطيب على حامي الدين والسكال..العثماني: الحزب سيتخذ كافة الإجراءات القانونية



في أول تعليق له بعد التشطيب على قيادات من البيجيدي من اللوائح الانتخابية، قال سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن التشطيب على أسماء بعض قيادات وأعضاء حزب العدالة والتنمية من اللوائح الانتخابية، أمر غير منطقي وغير معقول، وسلوك يخرج عن روح القانون.

 

وعبر العثماني، الذي كان ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه القناة الأولى، عن أسفه لهذا الأمر قائلا: “التشطيب على أشخاص بدون الالتزام بإخبارهم هو غير منطقي وغير معقول يخرج من روح القانون”، مضيفا “هناك خلل ويجب معالجته، فكيف لرئيس جهة ولرئيس لجنة التعليم بمجلس المستشارين أن يتم تشطيبهم عليهما من اللوائح الانتخابية، هذا غير منطقي”، يؤكد العثماني.

 

وأكد الأمين العام للبيجيدي ورئيس الحكومة، أن الحزب سيتخذ كافة الإجراءات القانونية التي يسمح بها القانون لمعالجة هذا الأمر.

 

وكانت وزارة الداخلية قد قررت التشطيب على عبد العلي حامي الدين المستشار البرلماني وعبد الصمد السكال رئيس مجلس جهة الرباط وأخرون.

 

وبخصوص التزكيات المتعلقة بالانتخابات المقبلة، قال الأمين العام لحزب “المصباح”، إن حزب العدالة والتنمية يعتمد مسطرة ديموقراطية صارمة وهي أيضا مسطرة متعبة، فيها مستويات لاتخاذ القرار في كافة الجهات والأقاليم.

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً