العدالة والتنمية يدفع بالخلفي وقيادات بارزة في سباق الانتخابات



عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بصفتها هيئة التزكية ستة اجتماعات أيام 06و13و16و17و24و30 يوليوز الجاري، وتداولت في النتائج التي توصلت بها من لدن الترشيح بناء على الاختصاص المسند لها.

 

وخلصت إلى تزكية مرشحين ومرشحات لبعض الدوائر المحلية والجهوية ولمجالس الجهات والمدن الكبرى والمقاطعات في انتظار استكمال باقي الدوائر الانتخابية.

 

وهكذا قررت الأمانة العامة للحزب الذي يقود الحكومة، ترشيح عدد من الوزراء الحاليين، والسابقين لخوض سباق الانتخابات التشريعية.

 

وقررت الأمانة العامة، ترشيح عمدة مكناس، عبد الله بوانو، وكيلا للائحة الحزب بدائرة مكناس، كما زكت الوزيرة السابقة بسيمة الحقاوي وكيلة للائحة المحلية بدائرة أنفا، فيما زكت عمدة مدينة الدار البيضاء عبد العزيز عماري ليكون وكيلا للائحة الحزب بدائرة عين الشق.

 

كما رشحت أمانة البيجيدي، الوزير السابق مصطفى الخلفي الذي  سيقود لائحة الحزب بدائرة سيدي بنور، فيما تمت تزكية الحبيب الشبواني، لدائرة ميدلت، والوزير الحالي في الشغل محمد أمكراز بدائرة تزنيت.

 

إلى ذلك، غاب عن الترشيحات كل من رئيس المجلس الوطني للحزب، وعمدة مدينة فاس ادريس الأزمي الإدريسي، كما غاب عن الترشيحات النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين، إضافة إلى المقرئ الإدريسي أبوزيد.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق


إقرأ أيضاً